اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » افتتاح الألعاب البارالمبية بريو وسط صافرات استهجان
افتتاح الألعاب البارالمبية بريو وسط صافرات استهجان

افتتاح الألعاب البارالمبية بريو وسط صافرات استهجان

افتتاح الألعاب البارالمبية بريو وسط صافرات استهجان

افتتاح الألعاب البارالمبية بريو وسط صافرات استهجان

افتتحت دورة الألعاب البارالمبية (أولمبياد الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة) فعالياتها في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، وسط حضور جماهيري فاق التوقعات وصافرات استهجان من قبل الجماهير الحاضرة في ملعب “ماراكانا” على الحكومة البرازيلية.

وما أن ذكر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، آرثر نوزمان، في كلمته الحكومة البرازيلية حتى انطلقت صافرات الاستهجان من قبل الجماهير الحاضرة ليجبروه على التوقف عن الحديث لعدة دقائق.

من جانبها ألقت رئيسة البرازيل، ديلما روسيف، كلمة سريعة لتتجنب غضب الجماهير البرازيلية، والتي كانت ترفض استضافة بلادها للألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية.

أما على صعيد تذاكر البطولة، فأزال حفل الافتتاح المخاوف من قلة شراء التذاكر من قبل الشعب البرازيلي، إذ بيع فقط 12 في المائة من التذاكر قبل أسبوعين من انطلاق الدورة، ولكن اللجنة المنظمة كانت قد أعلنت الأحد عن نفاد مليون ونصف مليون التذكرة ما جعل المنظمون يطمعون في أن تقوم الجماهير بشراء مليونين ونصف مليون التذكرة.

وعلى صعيد آخر، واجهت البطولة عوائق أخرى، أزالها حفل الافتتاح، وكان أبرزها عدم مشاركة عدد من الفرق بسبب نقص التمويل، ولكن مشاركة 4300 رياضي ورياضية كان خبرا سارا لجماهير البطولة ولجنتها المنظمة.

يذكر أن نجم الألعاب البارالمبية البرازيلي، كلودولدو سيلفا، هو من أشعل الشعلة البارالمبية في ملعب ماراكانا ليعلن انطلاق الدورة التي تلت دورة الألعاب والتي لم تحقق النجاح المرج منها وفقا لكثير من المراقبين والمهتمين باشأن الرياضي

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache