اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » افتتاح القنصلية الايطالية العامة في اربيل بحضور بارزاني

افتتاح القنصلية الايطالية العامة في اربيل بحضور بارزاني

افتتحت في اربيل عاصمة إقليم كوردستان، مساء اليوم الثلاثاء، القنصلية الايطالية العامة بحضور رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني ورئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو غراسو الذي وصل اربيل قبل ساعات.

وعبّر بارزاني في تصريحات له خلال مراسم افتتاح القنصلية عن سعادته بهذه المناسبة، مؤكدا ان ايطاليا تقدم المساعدات للاقليم بشكل متواصل.

وسلط بارزاني الأضواء على الخطوة الايطالية بافتتاح قنصليتها في اربيل بالقول انها دليل على الرغبة في مواصلة علاقاتها مع اقليم كوردستان.

واشار بارزاني الى انه وبعد هجمات تنظيم “داعش” الارهابي على الاقليم كان رئيس الحكومة الايطالية اول شخصية زار اربيل وعبر عن مساندته للاقليم، مضيفا ان حكومة وشعب الاقليم لن ينسوا مساعدات ايطاليا منذ بداية الحرب التي فرضها “داعش”.

وشكر بارزاني الضباط والجنود الايطاليين المتواجدين على اراضي الاقليم، مؤكدا انهم يساهمون في تقديم العون لقوات الپيشمرگة.

وتحدث بارزاني عن بطولة قوات الپيشمرگة في حفظ كرامة كوردستان مؤكدا ان الپيشمرگة يدافعون عن الانسانية كافة ويؤدون واجبا مقدسا وفي الوقت نفسه فهم بحاجة الى المساعدات والدعم.

وكان رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بيترو غراسو وصل، مساء الثلاثاء، الى اربيل وكان في استقباله في مطار اربيل الدولي رئيس حكومة اقليم كوردستان نيچيرفان بارزاني.

ومن المقرر ان يعقد غراسو اجتماعا مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني وكبار المسؤولين الاخرين في الاقليم حسبما صرح به مصدر مطلع في اربيل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: