اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » افتتاح مشروع انتاج النتروجين في البصرة
افتتاح مشروع انتاج النتروجين في البصرة

افتتاح مشروع انتاج النتروجين في البصرة

افتتحت وزارة الصناعة والمعادن مشروع انتاج النتروجين في محافظة البصرة.

وذكر بيان للوزارة تلقت “ش ع خ ”  نسخة منه ان “وزير الصناعة محمد صاحب الدراجي زار الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية في البصرة وافتتح مشروع أنتاج النتروجين بنوعيه الغاز والسائل في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية بطاقة 2500 متر مكعب بالساعة غاز و 250 متر مكعب سائل ، مشيرا الى انه” من المشاريع المهمة والإستراتيجية كونه سيقوم بتشغيل مصانع الشركة وكذلك تجهيز وزارة النفط بسائل النيتروجين والذي يستفيد منه في محطات وحقول وزارة النفط .

واضاف ان “الدراجي اطلع ميدانيا على الامكانيات المتاحة لدى الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية خاصة بعد ان تم استثناؤها من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية بجهود ودعم من وزير الكهرباء وانها بانتظار وعود وزارة النفط المتمثلة بتلبية حاجتها من النفط نهاية العام الجاري .

وتابع البيان ان “الشركة اكدت انها ستعمل على اعادة تأهيل المحطات الكهربائية التابعة لها خلال فترة ثمانية اشهر وبذلك يمكنها الاستغناء عن الشبكة الوطنية.

 

واشار الى ان “وزير الصناعة طالب محافظة البصرة بأن تكون شريكة في انجاز هذا العمل ودعم مشروع نبراس للبتروكيمياويات مع شركة شل العالمية لما لهذا المشروع من مردود اقتصادي كبير على المحافظة والعراق ككل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: