اخبار عاجلة
الرئيسية » فن » افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في مصر بمشاركة 84 فنان

افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في مصر بمشاركة 84 فنان

شبكة عراق الخير:

افتتح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في مصر مساء يوم امس الأربعاء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بمشاركة 84 فنانا من ثماني دول عربية,ليستمر طيلة هذه الايام وتختم اعماله في 15 من تشرين الثاني.

حيث تقام أنشطة المهرجان على مسارح دار الأوبرا في القاهرة وأوبرا دمنهور وأوبرا الإسكندرية ومعهد الموسيقى العربية ومسرح الجمهورية.

ودورة هذا العام مهداة لروح المطرب الراحل محسن فاروق سوليست فرقة نويرة للموسيقى العربية الذي توفي في يوليو تموز الماضي.

ومن أبرز المطربين المشاركين في المهرجان التونسي لطفي بوشناق والكويتي عبد الله الرويشد والسوري صفوان بهلوان واللبناني مروان خوري والفلسطيني محمد عساف والعراقي همام إبراهيم.

ومن مصر مدحت صالح وعلي الحجار وهاني شاكر ومحمد الحلو ومحمد ثروت ومحمد محسن ونادية مصطفى ومي فاروق وريهام عبد الحكيم ونهى حافظ ومي الجبيلي وأمينة خيرت.

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح أكثر من 20 مغنيا وموسيقيا وعازفا منهم الموسيقار العراقي سالم عبد الكريم والموسيقار المصري راجح داود والشاعر المصري عزت الجندي وكذلك المطرب السعودي الراحل طلال مداح والمغني المصري الراحل عماد عبد الحليم والموسيقار المصري الراحل علي إسماعيل.

وعقب انتهاء مراسم الافتتاح الرسمية تابع الحضور العرض الموسيقي (الدراما الموسيقية) وهو عبارة عن معزوفات لمجموعة من الأعمال التي وضعت خصيصا للمسلسلات والأفلام قدمه أوركسترا تشكل خصيصا لهذا العرض.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: