اخبار عاجلة
الرئيسية » فن » افضل افلام 2019 العالمية

افضل افلام 2019 العالمية

شبكة عراق الخير:

مع اقتراب نهاية العام، تعمل المواقع المهتمة بالسينما والأفلام على اختيار أفضل الأعمال السينمائية وعصارة الأفلام من بين العشرات هذا العام. بالنسبة لأفلام هوليوود، هناك الرائع وهناك السيء، وفقًا لاختار نُقّاد سينمائيين وعوائد هذه الأفلام في البوكس أوفيس.

وكان موقع vulture قد وضع قائمته الخاصة في اختيار أفضل الأفلام لهذه السنة. واقتصرت القائمة على الأفلام التي كان لها إصدار رسمي في الأشهر العشرة الأولى من عام 2019، ولا تزال القائمة تحت التحديث.

Arctic

فيلم arctic

دراما البقاء التي تدور أحداثها حول رجل تقطّعت به السبل في البرية المتجمّدة بعد أن سقطت طائرته، وعليه أن يُقرر ما إن كان سيبقى في أمان نسبي في معسكره الؤقت، أو سيشرع في رحلة عبر المجهول على أمل أن يُنقذ نفسه في مغامرة خطيرة للغاية.

صدر الفيلم في 31 يناير هذا العام، وحقق أبراحًا بلغت 4.1 مليون في البوكس أوفيس بتكلفة إنتاج بلغت 2 مليوت دولار.

Birds of Passage

فيلم Birds of Passage

يتحدّث الفيلم عن أصول تجارة المخدرات الكولومبية من خلال عيون عائلة Wayuu الأصلية التي تُشارك في أعمال تجارية مزدهرة لبيع الماريجوانا للشباب الأمريكي في السبعينيات. تبرز حبكة الفيلم عبر اصطدام الجشع بالعاطفة والشرف، وتندلع حرب أشقاء تُعرّض حياتهم وثقافتهم وتقاليد أجدادهم للخطر.

Escape Room

فيلم escape room

يتحدث الفيلم عن ستة أشخاص يُشاركون في لعبة غرفة الهروب للفوز بعشرة آلاف دولار. لكن الأمور تتغيّر شيئًا فشيئًا عندما يجدون أنفسم في ظروف مرعبة وتتحوّل اللعبة من مجرد وسيلة تسلية إلى لعبة قاتلة!

صدر الفيلم في 4 يناير هذا العام وبلغت تكلفة إنتاجه 9 مليون دولار، لكنه حقق أرباحًا في البوكس أوفيس بلغت 155.7 مليون دولار.

Fighting With My Family

فيلم Fighting With My Family

فيلم دراما في إطار كوميدي يتحدّث عن رحلة الأشقاء “بيج” و”زاك” اللذين وُلدا في عائلة مصارعة متماسكة، وكيف على “بيج” أن تشق طريقها بمفردها بعد أن تحصل على فرصة في برنامج تدريبي تنافسي في مصارعة WWE.

حقّق الفيلم أرباحًا بلغت 39.1 مليون دولار وهو بتكلفة إنتاج بلغت 11 مليون دولار أمريكي.

Transit

فيلم Transit

دراما تاريخية تتحدّث عن محاولة الرجل “جورج” الهرب من فرنسا التي احتلّتها النازية إلى أمريكا الشمالية عبر السفن، عبر انتحال شخصية مؤلف ميت، وسرعان ما يجد نفسه عالقًا مع شابة تبحث عن زوجها المفقود في الحرب.

صدر الفيلم في شهر أبريل الماضي، وهو فيلم ناطق بالألمانية، وأحداثه مبنية على رواية تحمل نفس اسمه للكاتبة Anna Seghers.

Diane

فيلم Diane

عُرض الفيلم البرازيلي الدرامي لأول مرة في شهر مايو هذا العام. يُركّز الفيلم على الشخصية الرئيسية “ديان” التي تقضي أيامها في البحث عن أصدقاء مرضى ومساعدتهم، عبر تطوّعها في مطبخ الحساء المحلي ومحاولاتها اليائسة من إنقاذ ابنها المُدمن على المخدرات، بينما تُطاردها أخطاء الماضي في عالمها الذي تسوده الفوضى.

The Brink

فيلم The Brink

فيلم وثائقي عُرض في شهر مارس الماضي للمخرج أليسون كلايمان الذي تبع القومي الأبيض ستيفن بانون في محاولاته لحشد وتوحيد الفصائل اليمينية المتطرفة والنازية الجديدة عبر انتخابات التجديد النصفي لعام 2018 في الولايات المتحدة الأمريكية.

Ash Is the Purest White

فيلم Ash Is the Purest White

فيلم الدراما والأكشن من إنتاج روسي تدور أحداثه في مدينة صناعية في الصين، وعن اندلاع معركة بين العصابات المتنافسة في المدينة في الوقت الذي تقع فيه فتاة بحب رجل عصابة يُدعى “بن”، وكيف تختار أن تُرسل إلى السجن بعد حماية بن باستخدام مسدس. حصل الفيلم على تقييم 7/10 في موقع IMDb، وبلغت أرباحه في البوكس أوفيس 12 مليون دولار أمريكي.

Crawl

فيلم Crawl

فيلم الإثارة والتشويق الذي اعتبره العديد من النقاد بمثابة مفاجأة العام بأحداثه المرعبة التي تأخذك في رحلة تحبس الأنفاس من أول الفيلم لآخره. تدور قصة الفيلم حول شابة تُحاول جاهدة إنقاذ والدها خلال إعصار مداري ضرب مدينتها وتسبب بدخول تماسيح مفترسة عبر شبكة الصرف الصحي إلى المنازل بسبب الفيضانات العارمة التي غمرت المدينة ومنازلها في رحلة مشوقة تستمر ساعة ونصف تقريبًا، تشدّ كل حواسك من البداية حتى النهاية!

Us

فيلم Us

هل سمعتَ بالقرين من قبل؟ ينقل لك الفيلم أحداثًا مرعبة عندما تُقرر عائلة قضاء وقتها في منزل الشاطئ، ثم تنقلب الأمور عندما يُهاجم المنزل أربعة أشخاص مقنّعين ما يضطر “ويلسون” أن تُقاتل من أجل البقاء هي وعائلتها. قبل أن تكتشف العائلة أن المقنّعين الأربعة يأخذون مظهر كل واحدٍ فيهم. وتتكشّف شيئًا فشيئًا الأحداث الغريبة والمريبة!

The Last Black Man in San Francisco

فيلم The Last Black Man

فيلم درامي تدور أحداثه عن شاب يُحاول العثور على منزله الذي بناه جدّه في المدينة التي يبدو أنها تغيّرت. حصل الفيلم على تقييم 7.4/10 على موقع IMDb و93% على Rotten Tomatoes. وبلغت أرباحه في البوكس أوفيس 4.5 مليون دولار.

Midsommar

فيلم Midsommar

فيلم التشويق والإثارة، تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الأمريكيين الذين يُسافرون إلى السويد من أجل زيارة مهرجان ريفي في فصل الصيف، لكن ما تلبث الأحداث أن تتغير بعد أن يتم استهدافهم من جماعة وثنية طائفية وتتغير الأحداث إلى محاولتهم النجاة بحياتهم من كابوس مرعب.

Once Upon a Time in Hollywood

فيلم Once Upon a Time in Hollywood

فيلم درامي حاز على شعبية كبيرة عند عرضه لأول مرة، وهو من بطولة براد بيت وليوناردو دي كابريو وآل باتشينو، وإخراج كوينتين تارنتينو. يتحدث الفيلم عن محاولة نجم تلفزيوني خبتت نجوميته استعادة تألقه بمساعدة دوبليره الذي ينوب عنه في المشاهد الخطرة في عالم صناعة السينما، في الوقت الذي يبدأ فيه نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون.

Parasite

فيلم Parasite

كوميديا كورية سوداء تُركّز على حياة أسرة فقيرة تعمل في طي علب البيتزا الكرتونية من أجل جمع المال، في الوقت الذي يحصل الابن على وظيفة معلّم خصوصي بطريقة محتالة لدى إحدى العائلات الغنية، ثم تظهر أنانية وجشع الأسرة الفقيرة في التقرب من العائلة الغنية بطرق خبيثة وأحداث مرعبة، خاصةً بعد اكتشاف مقيمين آخرين في المنزل بصورة مريبة. الفيلم حاصل على جوائز عالمية عديدة ويُعتبر أحد أقوى الأعمال السينمائية في 2019.