اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اقالة الشهرستاني تتحول الى استقاله من الحكومة

اقالة الشهرستاني تتحول الى استقاله من الحكومة

الشهرستاني

كشف النائب فائق الشيخ علي، الجمعة، عن تقديم وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني استقالته من الحكومة، فيما بين بأن رئيس الوزراء لم يوافق عليها بعد.

وقال الشيخ علي في تدوينة على موقعه الشخصي “بفيسبوك”، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني يقدم استقالته ، ورئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لم يوافق عليها بعد”.، ولم يتسن “ش ع خ “، التأكد من صحة ذلك”.

وكان حضور وزير التعليم العالي، حسين الشهرستاني، ‏الخميس‏، 25‏ شباط‏، 2016 إلى جامعة المثنى لافتتاح عدد من الكليات فيها، لم يسر وفق ما خطط له بعد ان تحولت زيارة الوزير إلى تظاهرة طلابية مُنع على اثرها من دخول الجامعة احتجاجًا على تردي الواقع العلمي وعدم صرف المنح المالية للطلبة.

والشهرستاني بات وزيرا “جدليا” بسبب إخفاقات تنسب له في مهام مناصب الوزارات التي أدار شؤونها منذ 2003، وتعيين مقربين له، وسوء التخطيط الذي صاحب أداءه طيلة الفترة الماضية.

وقالت مصادر إن مجموعة من طلبة جامعة المثنى منعوا، وزير التعليم العالي والبحث العلمي من الدخول إلى مبنى الجامعة، ورددوا شعارات وهتافات ضد الوزير.

ومن جهة اخرى ان جامعة كربلاء ايضا خرجت بتظاهرات كبيرة واصبح الشهرستاني غير مرحب به في اي جامعة من جامعات العراق ..

وذكرنا في خبر سابق ان الشهرستاني يعاني من ضغط الحكومة والبرلمان من جهة ومن الشارع العراقي فبات من المؤكد اقالته او استقالته لاتشكل فرق لدى الجماهير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: