اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » اكثر من 140 قضية تتعلق بخروقات مالية وملفات فساد في وزارة الكهرباء

اكثر من 140 قضية تتعلق بخروقات مالية وملفات فساد في وزارة الكهرباء

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية اردلان نور الدين عن وجود اكثر من 140 قضية تتعلق بخروقات مالية وملفات فساد في وزارة الكهرباء تم احالة بعضها الى هيئة النزاهة للتحقيق فيها.

واوضح نور الدين ان هيئة النزاهة تقوم حاليا بجميع الادلة والبراهين فيما يخص القضايا المحالة لها من لجنة النزاهة النيابية والمتعلقة بخروقات وملفات فساد في وزارة الكهرباء،مبينا ان اللجنة جمعت عددا من الوثائق المتعلقة بهذه القضايا وقامت بتسليمها تباعا الى هيئة النزاهة.

وتحوم الشبهات حول العديد من المسؤولين في وزارة الكهرباء بينهم عدد من الوزراء السابقين بالتربح من اموال الوزارة عن طريق التوقيع على عقود مع شركات وهمية لتنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية.

واكد نور الدين ان جلسة استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي لم تحدد بعد لكنها تشهد طرح العديد من الاسئلة على الوزير فيما يخص ازمة الطاقة الكهربائية التي تعصف بالبلاد حاليا،مشيرا الى ان بقاء الوزير في منصبه من عدمه ستحدد بناء على اجوبته على الاسئلة التي سيطرحها النواب عليه خلال جلسة الاستجواب.

يذكر ان مجلس النواب قرر يوم امس استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بناء على طلب تقدم به 65 نائبا الى رئاسة البرلمان بعد تردي واقع الطاقة الكهربائية في عموم البلاد .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: