اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » اكثر من 40 شهيدا بتفجيرين انتحاريين في الضاحية الجنوبية لبيروت

اكثر من 40 شهيدا بتفجيرين انتحاريين في الضاحية الجنوبية لبيروت

استشهد اكثر من اربعين شخصا واصيب حوالى مئتين آخرين بجروح في عمليتين انتحاريتين استهدفتا الخميس الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال وزير الصحة اللبناني وائل ابو فاعور خلال تفقده موقع الانفجارين مساء الخميس، ان حصيلة الشهداء “ارتفعت الى 41 شهيدا وما يزيد عن مئتي جريح” مشيرا الى “ان اصابات عدد كبير منهم خطرة”.

واضاف ردا على اسئلة الصحافيين ان “العناية الالهية انقذتنا” من تفجير ثالث، موضحا انه تم نقل جثة مزنرة بحزام ناسف الى المستشفى. وقال ان المعلومات تشير الى ان انتحاريا ثالثا قتل في التفجير الثاني.

ووقع التفجيران بفارق سبع دقائق. واكد الجيش اللبناني “العثور في موقع الإنفجار الثاني على جثّة إرهابي ثالث لم يتمكن من تفجير نفسه”.

وجاء في بيان صادر عن الجيش “بتاريخه حوالى الساعة 18:00 (16:00 تغ)، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة أحزمة ناسفة في محلة عين السكّة- برج البراجنة، تلاه إقدام إرهابي آخر على تفجير نفسه بالقرب من موقع الانفجار الاول”، ما تسبب بارتفاع كبير في عدد الضحايا.

وقال الجيش ان قوى الجيش نفذت “إنتشارا واسعا في المنطقة وفرضت طوقا أمنيا حول موقعي الإنفجارين، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين وباشرت الشرطة العسكرية رفع الادلّة من مسرح الجريمتين لتحديد حجم الإنفجارين وهوية الفاعلين”.

واوضح مصدر امني ان الانتحاريين وصلا الى المكان سيرا على الاقدام.

وتجمع المئات من سكان المنطقة في مكان التفجيرين، وعمل بعضهم على نقل المصابين في سيارات مدنية الى المستشفيات المجاورة قبل وصول سيارات الاسعاف.

ووجهت المستشفيات القريبة من موقع الانفجارين نداءات الى المواطنين للتبرع بالدم.

وقال طبيب في مستشفى بهمن القريب من مكان الانفجار “يستمر نقل الجرحى الى المستشفى”.

 

واعلنت رئاسة مجلس الوزراء الحداد العام الجمعة في كل انحاء البلاد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: