اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الأمم المتحدة تدعم مفوضية الانتخابات إثر التشكيك باستقلاليتها

الأمم المتحدة تدعم مفوضية الانتخابات إثر التشكيك باستقلاليتها

مفوضية-الانتخابات-655x360

قال نائب ممثل الأمين العام للامم المتحدة في العراق جورجي بوستن، إن الانتخابات في العراق ركيزة أساسية لتثبيت الديمقراطية، مؤكدا دعم المجتمع الدولي للمفوضية المستقلة للانتخابات في العراق.
جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس المفوضين مع سفراء الاتحاد الاوروبي بحضور نائب ممثل الامين العام للامم المتحدة جورجي بوستن في مقر المفوضية، بحسب بيان للمفوضية
وتحدث رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى عن استعدادات المفوضية لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة والشوط المهم الذي قطعته لتطبيق الجدول الزمني الذي وضعته وموعد افتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين.
بدوره تحدث بوستن عن أهمية الانتخابات في العراق كونها الركيزة الأساسية لتثبيت الديمقراطية فضلاً عن التركيز على التوقيتات الدستورية للاستحقاقات الانتخابية وأهميتها واحترامها كونها مفصلاً مهماً في العملية الديمقراطية.
ووفق البيان، فإن بوستن أكد “دعم المجتمع الدولي لمفوضية الانتخابات باعتبارها المؤسسة الدستورية التي تنظم وتدير العمليات الانتخابية”.
ودعا الى استمرار التنسيق والتعاون بين الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والمفوضية في تبادل الخبرات والدعم المتبادل لتعزيز عمل المفوضية.
وكان نواب قد أعلنوا بأنهم بصدد جمع تواقيع في مجلس النواب من أجل سحب الثقة عن مجلس المفوضين، إثر اتهام المفوضية بعدم الاستقلالية وارتباطها بأحزاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*