اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الأمن النيابية: العبيدي “محامي” للاميركان ..لا رقابة على التحالف الدولي

الأمن النيابية: العبيدي “محامي” للاميركان ..لا رقابة على التحالف الدولي

شبكة عراق الخير : وكالات

ابدت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الثلاثاء ،استغرابها من نفي وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي حدوث اي عمليات انزال قامت بها قوة امريكية خاصة ، فيما أكدت ان العبيدي يمارس دور المحامي للامريكان.

وقال عضو اللجنة فالح الخزعلي في تصريح ” ان ” عمل التحالف الدولي ليس عليه اي رقابة من قبل الحكومة العراقية وجميع ما تقوم به هو دون التنسيق مع القوات العراقية” ، مبينا ان ” ما يقوم به التحالف هو انتهاك صارخ لسيادة العراق وعدم احترامه للعراق وحكومته”.

وبين الخزعلي ،” حسب مصاردنا ان هناك عمليات انزال قامت بها قوة أمريكية فكيف لوزير الدفاع العراقي ينكر ذلك فهو يأخذ دور المحامي والمدافع عن التحالف الدولي” ، مستغربا من ” عدم صدور اي شي من العبيدي بشأن قصف التحالف الدولي قوات من الجيش العراقي”.

و نفى وزير الدفاع العراقي ،  خالد العبيدي،  خلال زيارته لمعرض القاعدة المادية في الكلية العسكرية صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بالقيام بعملية إنزال جوي من قبل قوة امريكية خاصة  في الاراضية العراقية.

فيما نفى المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، اليوم الثلاثاء، التقارير التي تحدثت عن تنفيذ عمليات انزال جوي في عدد من مناطق العراق، مبينا ان هناك عملية انزال واحدة حصلت بالحويجة قبل نحو شهرين

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: