اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » الإتحاد الأوروبي يتهم جوجل باحتكار الإعلانات من خلال أدسنس

الإتحاد الأوروبي يتهم جوجل باحتكار الإعلانات من خلال أدسنس

google1

مرة أخرى تواجه جوجل مشكلة جديدة مع الاتحاد الأوروبي، ونتحدث يا سادة عن الإعلانات الرقمية بعض قضية التطبيقات الافتراضية على أندرويد وخلافات أخرى ومنها تفضيل منتجات جوجل على المنتجات المنافسين في نتائج بحث جوجل.

على العموم فإن المفوضية الأوروبية اتهمت جوجل باحتكار الإعلانات وبالأخص أدسنس الذي توفره لمواقع الويب من أجل جني الأموال من خلال اقرار الكثير من الشروط التي تخدمها.

ومن هذه القوانين منع عرض إعلانات المنافسين على هذه الشبكة من خلال منع استخدام أكثر من برنامج إعلاني على الصفحة الواحدة إلا لبعض البرامج الإعلانية التي تسمح لها الشركة او التي تعتمد في الأصل على الشبكة الإعلانية لجوجل وتتقاسم معها الأرباح.

ومن التهم الموجهة أيضا هي منع عرض إعلانات المنافسين والتضييف على المعلنين أيضا خصوصا محركات بحث أخرى تريد الإعلان من خلال شبكتها.

إضافة لما سبق فإن جوجل أيضا تمنع وضع إعلاناتها إلى جانب إعلانات شبكة أخرى وهو ما تراه المفوضية مخالفا لكل القوانين وغير منطقيا.

وتواجه جوجل غرامات عدة من الاتحاد الأوروبي أكبر احتمال تغريمها بحوالي 7 مليارات دولار في قضية التطبيقات الافتراضية على أندرويد.

وتشكل الإعلانات بالنسبة لجوجل 90 في المئة من مصدر ايراداتها وهي تسعى بشكل دائم من أجل تحسين الكسب من منتجاتها من خلال الإعلانات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache