اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الإعلام الحربي: التحقيقات مع السعدون سرية وما نسب له مزيف وغير دقيق

الإعلام الحربي: التحقيقات مع السعدون سرية وما نسب له مزيف وغير دقيق

أكدت خلية الإعلام الحربي، الأحد، أن الاعترافات المنسوبة لعضو قيادة قطر العراق بحزب البعث المنحل عبد الباقي السعدون عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي”مزيفة” وعارية الصحة تماماً، فيما حذرت من أن نشر مثل هذه التصريحات تمس الأمن الوطني العراقي، كون التحقيقات “سرية”.

وقالت الخلية في بيان تلقت ش ع خ ، إن “بعض صفحات التواصل الاجتماعي، وصفحات شخصية معروفة تناقلت اعترافات منسوبة لعضو قيادة قطر العراق بحزب البعث المنحل المجرم عبد الباقي السعدون”، مؤكدة أنها “مجرد تكهنات وأراء شخصية لمن قام بنشرها”.
وأضافت، أن “الأجهزة الأمنية والقضائية لم تصرح بمثل هكذا معلومات أو تسريبات إعلامية، وهي عارية عن الصحة ولا تمت للحقيقة بأي صلة”، لافتة الى “هذه التحقيقات غاية في السرية ومازال العمل مستمراً بين الجهات الامنية ومجلس القضاء الأعلى، وفي حال اكتمال التحقيقات سيتم اطلاع أبناء شعبنا على ما يمكن منها”.

وحذرت الخلية الأشخاص الذين ينشرون هكذا “معلومات مزيفة علي صفحاتهم الشخصية”، مؤكدة أن “مثل هكذا تصريحات تمس الأمن الوطني العراقي”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية عرضت، الأحد (28 حزيران 2015)، اعترافات عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي السعدون، فيما أكد الأخير انه انتقل بين عدة محافظات واستخدم أسماء متعددة لغرض التمويه.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، السبت (27 حزيران 2015)، اعتقال عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث المنحل عبد الباقي السعدون، مبينا أن العملية تمت بجهد استخباري عراقي “بحت”، فيما لفت الى الحصول على معلومات “مهمة” ستؤدي الى كسر الكثير من “الحلقات الإرهابية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: