اخبار العالم

الإمارات.. تنفيذ حكم الإعدام في شبح الريم

أعلن صباح الاثنين تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة آلاء بدر عبد الله المعروفة بـ”شبح الريم” وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ونقلت الوكالة عن المحامي العام لنيابة أمن الدولة أحمد الضنحاني أن إعدام آلاء جاء تنفيذاً لحكم المحكمة الاتحادية العليا- دائرة أمن الدولة في الإمارات، وبعد أن صدق عليه رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات أصدرت في أواخر يونيو الماضي الحكم بإعدام المتهمة في القضية المعروفة بـ”شبح الريم”، و”مصادرة أسلحتها وغلق موقعها الخاص الذي يروج الأفكار الإرهابية”.

وجاء الحكم بعد إدانة آلاء بقتل معلمة أميركية في جزيرة الريم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إضافة إلى جمع مواد متفجرة محظور تجميعها قانوناً.

وفي مطلع ديسمبر من العام الماضي، تتبعت المتهمة متخفية في نقاب، المعلمة الأميركية في أحد المراكز التجارية بجزيرة الريم في أبوظبي، وقتلتها طعنا بسكين، ثم زرعت عبوة ناسفة بدائية الصنع على باب منزل طبيب أميركي من أصل مصري، لكن الشرطة فككتها.

وأعلنت الداخلية الإماراتية تحديد هوية المشتبه بها في أقل من 24 ساعة، وتم القبض عليها خلال أقل من يومين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights