اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الاتحاد الآسيوي يكشف ملحق التأهل إلى الإمارات 2019

الاتحاد الآسيوي يكشف ملحق التأهل إلى الإمارات 2019

2_390578070

أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وعبر موقعه الالكتروني الرسمي طريقة التأهل الى نهائيات كأس آسيا 2019، والتي ستقام في الإمارات، وذلك بعد ختام لقاءات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث تأهل 12 منتخباً إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، ولتحجز أيضا مقاعدها في نهائيات المونديال الآسيوي.

وتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثاني.

 

وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهل لنهائيات كأس اسيا والدور النهائي من تصفيات كأس العالم..

 

– أبطال المجموعات: المجموعة الاولى: السعودية، المجموعة الثانية: استراليا، المجموعة الثالثة: قطر، المجموعة الرابعة: إيران، المجموعة الخامسة: اليابان، المجموعة السادسة: تايلند، المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية، المجموعة الثامنة: أوزبكستان.

 

و أفضل 4منتخبات حاصلة على المركز الثاني وهي: العراق، سوريا، الامارات، الصين.

 

وتسحب قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم يوم 12 نيسان في فندق مندارين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث سيتم تقسيم الفرق على مجموعتين وتضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم.

 

وفي المقابل يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي مع ممثل كونكاكاف.

 

وفيما يتعلق بتصفيات كأس آسيا التكميلية، والتي يشارك بها 24 منتخباً سيتم تقسيمها على 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا.

 

 والمنتخبات المشاركة هي: الأردن، كوريا الشمالية، عُمان، لبنان، فلسطين، قرغيزستان، هونغ كونغ، تركمانستان، سنغافورة، فيتنام، الكويت، الفلبين، غوام، ميانمار، البحرين، أفغانستان.

 

أما المنتخبات التي انتقلت للمنافسة في ملحق تصفيات كأس آسيا والذي يتأهل عنه 8 منتخبات للتصفيات فهي: طاجيكستان، الصين تايبيه، المالديف، ماليزيا، لاوس، الهند، اليمن، تيمور الشرقية، بنغلادش، كمبوديا، بوتان.s.s

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*