اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاحرار النيابية تدعو رئيس الوزراء الاستجابة لمطالب الموظفين المضربين

الاحرار النيابية تدعو رئيس الوزراء الاستجابة لمطالب الموظفين المضربين

CrgE1y5WEAAzI35

دعت كتلة الاحرار النيابية، يوم الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الاستجابة لمطالب الموظفين الحكوميين المضربين عن الدوام والتي تتلخص في إجراء الإصلاحات ومحاربة الفساد.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الكتلة محمد هوري في مؤتمر صحفي وكان يقف إلى جانبه عدد من النواب وموظفي البرلمان المضربين عن الدوام استجابة لنداء من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال هوري إن “الكتلة تواصل عملها الوطني والسلمي بعد ان لمست تفاعلا وأستجابة الموظفين في جميع الوزارات ومؤسسات الدولة ومشاركتهم الفاعلة بالاضراب عن العمل”.

وأضاف بالقول، “صار لزاما علينا كممثلين عن الشعب، بأن ندعو الحكومة ممثلة برئيس الوزراء للاسراع بانجاز المشروع الاصلاحي الذي طالب به الشعب”.

وطالب هوري القوى السياسية “بإبداء التعاون لتحقيق الاصلاح الذي حظي بتاييد الشخصيات الوطنية والمرجعية والتي دعا له السيد مقتدى الصدر بخطاباته ولما يكفل الحقوق المدنية للمواطنين”.

وأشار إلى أن “الدستور ومواده كفلت حق الاعتراض والتظاهر السلمي بكافة اشكاله بغية توفير الحقوق والاستقرار والرفاه والتي تتعارض مع سياسة الفساد المستشرية بشكل كبير في البلد”.

وبدأ المئات من موظفي دوائر الدولة في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، أمس الاحد، اضرابا عن العمل ونصب سرادق امام دوائرهم احتجاجا على تفشي الفساد في البلاد، وتلبية لدعوة الصدر.

وكان الصدر قد دعا قبل ثلاثة أيام اتباعه من الموظفين المدنيين الى الإضراب عن الدوام يومي الأحد والاثنين للتعبير عن الاحتجاج على الفساد المالي والإداري.

كما دعا الصدر الإضراب عن الطعام يوم الجمعة المقبل حتى صباح الأحد الذي يليه، مطالباً بجمع تواقيع مليونية تحت عنوان “الفاسد في الحكومة لا يمثلني”.

متابعة:شبكة عراق الخير

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache