اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاحرار : سنطلب “السير الذاتية” للوزراء للتأكد من أستقلاليتهم

الاحرار : سنطلب “السير الذاتية” للوزراء للتأكد من أستقلاليتهم

resizer

كشفت كتلة الاحرار النيابية ،الخميس، عن عزمها مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”السير الذاتية” للوزراء للتأكد من كونهم مستقلين ، وفيما اوضحت انها ستصوت على التغيير الجزئي اذا كان على مراحل متعددة تشمل جميع الوزراء .

وقال عضو الكتلة رسول الطائي لـ”وسائل اعلام” ان ” كتلة الاحرار ستطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”السير الذاتية” للوزراء للتأكد من كونهم مستقلين” ، مشيراً الى ان “الاحرار يرفضون بشكل قاطع التصويت على الوزراء التابعين للكتل او الاحزاب السياسية”.

وبين الطائي ان ” كتلته ستصوت على التغيير الجزئي في جلسة اليوم اذا كان على مراحل متعددة تشمل جميع الوزراء في وقت لاحق” ، مبيناً بأن “برنامج العبادي بشأن تغيير الوزراء لا يزال مجهول الى هذه اللحظة”.

واكدت النائبة عن التحالف الكردستاني شيرين رضا ، اليوم الخميس، ان التحالف لن يصوت على الوزراء الكرد اذا كانوا من اختيار رئيس الوزراء حيدر العبادي فقط دون ترشيحهم من قبل الكتل الكردية ، فيما اوضحت بان الاكراد سيصوتون على بقية الوزراء في حال كانوا تكنوقراط .

فيما كشف النائب عن دولة القانون كاظم الصيادي، الخميس، بان اصلاحات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اقتصرت على تغيير ستة وزراء فقط عكس ما اتفقت عليه الكتل السياسية والذي كان من المقرر ان يطرح العبادي على مجلس النواب خلال جلسته اليوم تسعة وزراء للتصويت على تغييرهم، فيما اكد بان التغيير اقتصر على الكتل الصغيرة

 

اترك رد