اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاحزاب السياسية المتضرره تعتدي على فريق قناة فضائية بساحة التحرير ومراسلين ومصورين في النجف

الاحزاب السياسية المتضرره تعتدي على فريق قناة فضائية بساحة التحرير ومراسلين ومصورين في النجف

طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية اليوم السبت وزارة الداخلية العراقية بالتحقيق العاجل في الاعتداءات التي تكررت ضد صحفيين في ساحة التحرير وسط بغداد أمس الجمعة والجمع الماضية، واعتداءات وتهديدات طالت زملاء لهم في محافظات أخرى حيث تعرض مراسلون ومصورون في قناة آفاق وآسيا والبغدادية الى الاعتداء والإهانة من مندسين أثناء تغطية تظاهرات الجمعة في ساحة العشرين في محافظة النجف.

ويدعو المرصد في بيان وردلشبكة عراق الخير والمحبة، الى أهمية اتخاذ إجراءات تمنع المعتدين من القيام بما يريدون ما قد يسبب الفوضى، ويثير الشكوك في نوايا السلطات وجديتها في التعامل مع الاعتداءات تلك، وملاحقة المتسببين بها بغض النظر عن الجهات التي تدعمهم وتوفر لهم الملاذات.

وذكر المرصد ان صحفيين كانوا يحاولون تغطية تظاهرات أمس الجمعة أبلغوا، عن وجود أشخاص تكرر حضورهم الى ساحة التحرير مع كل تظاهرة تنطلق هناك، وقد تواجد عدد منهم في ساحة التحرير مساء أمس الجمعة قاموا بالاعتداء على فريق من مراسلين ومصورين يعملون لحساب قناة البغدادية الفضائية بالضرب والشتم ما تسبب برضوض وجروح أصابتهم، وتلقوا إسعافات من ناشطين في الساحة، وقام عدد من المتواجدين في الساحة بتوفير الحماية لهم وتأمين خروجهم من المكان، بينما لاذ المعتدون بالفرار.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد طلب المدعي العام مساء الخميس الماضي القيام بتحقيق فوري في التهديدات التي طالت صحفيين في النجف بعد صدور بيان من المرصد العراقي للحريات الصحفية بهذا الشأن.

ودعا المرصد العراقي النائب العام الى الشروع بتحقيق في وقائع الاعتداء والمنع من التغطية في بغداد والمدن العراقية التي سجلت فيها حوادث من هذا النوع، ومحاسبة المتسببين بها، وتشكيل لجنة خاصة تحقق فيها لمنع تكرارها، ولجم الذين يقومون بها دون رقيب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: