اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » الاردن تقيد دخول العراقيين ومصر تستأنف استقبال تأشيرات السياحة للعراقيين

الاردن تقيد دخول العراقيين ومصر تستأنف استقبال تأشيرات السياحة للعراقيين

شبكة عراق الخير

أفادت صحيفة “الغد” الأردنية، اليوم الاثنين، بأن المملكة قيدت دخول العراقيين إلى أراضي المملكة من بين 61 دولة أو جنسية من مختلف انحاء العالم, فيما أعلنت وزارة الخارجية العراقية ان السلطات المصرية استأنفت استقبال معاملات إصدار تأشيرات السياحة بعد ان توقفت للفترة الماضية.

حيث ذكرت صحيفة الغد في تقرير لها أن “حوالي 9 دول عربية من بين تلك الدول أو الجنسيات مقيد دخولها المملكة وهي: (سورية، العراق، ليبيا، اليمن، السودان، جزر القمر، جيبوتي، المغرب، الجزائر)، ونصت التعليمات على عدم دخول المغاربة إلا بتأشيرة أولئك الذين أعمارهم بين 18 – 35 عاما”.

وأضافت الصحيفة، أنه “تعرف الجنسيات المقيدة، هي تلك التي يشترط دخولها البلاد حصولها على تأشيرة، إما عن طريق البعثات الدبلوماسية بالخارج أو عن طريق وزارة الداخلية، وتكون تأشيرة مسبقة؛ أي قبل الدخول”.

اما الدول او الجنسيات غير المقيد دخولها اراضي المملكة فقد بلغت حوالي 156 جنسية أو دولة حول انحاء العالم، حيث تستطيع تلك الدول دخول اراضي المملكة عبر جميع وسائل النقل برا أو جوا، وتعرف الجنسيات غير المقيدة، بأنها الجنسيات التي ليست بحاجة إلى تأشيرة مسبقة، أي تستطيع الحصول عليها مباشرة في المركز الحدودي لقاء الرسم المقرر وقدره 10 دنانير. 

في حين قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان له:ان الخارجية “تؤكد على أهمية هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الثنائية “المصرية-العراقية” ودعم قطاع السياحة والاقتصاد بين البلدين الشقيقين مصر والعراق”.
وأضاف كما تشيد الوزارة “بدور العمل الدبلوماسي الاستثنائي من قبل الجانبين في تذليل مثل هذه العقبات”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: