اخبار العالم

الازهر مستاء من الجعفري ويتهمه بالاستغلال

56e0302cb4d0f 32459 1457532971 655x360

أكدت مؤسسة الأزهر أن استقبال الشيخ احمد الطيب لوزير خارجية العراق الذي جاء بعد يوم من رئيس جمهورية العراق، هدفه لم شمل الشعب العراقي ورأب الصدع الذي أصابه نتيجة لممارسات طائفية وعنصرية.

وقالت وسائل اعلام مصرية ان هذا جاء ردًا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام المحسوبة على تيار طائفي بعينه من تصريحات منسوبة إلى إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي، عقب لقائه “الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف”، والتي أشاد فيها بـ”حزب الله” وفصائل الحشد الشعبي في العراق.

وأعرب الأزهر “عن أسفه واستنكاره الشديد لما ورد على لسان وزير الخارجية العراقي من تصريحات مرفوضة تشيد بممارسات تنظيمات تم تصنيفها كجماعات إرهابية، مشددًا على أن ذلك يعد استغلالا غير مقبول لمواقف الأزهر المعتدلة ولحسن النوايا التي آثر الأزهر- كعادته – أن يبادر بها، فضلا عن كونه يخالف جميع الأعراف الدبلوماسية، وبخاصة أنه أطلق هذه التصريحات بعد لقائه فضيلة الإمام الأكبر، وهو يعلم تماما رفض الأزهر وإمامه الأكبر لما ورد في هذه التصريحات جملة وتفصيلا”.

وأكد الأزهر حرصه منذ بداية الأزمة على التواصل مع جميع مكونات الشعب العراقي، وبقي على مسافة واحدة من الجميع، رافضا إقصاء طرف على حساب الآخر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights