اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاسدي: دولة القانون لم تسحب تفويض العبادي بشكل رسمي
الاسدي: دولة القانون لم تسحب تفويض العبادي بشكل رسمي

الاسدي: دولة القانون لم تسحب تفويض العبادي بشكل رسمي

نفى النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي انه تم سحب تفويض العبادي من قبل ائتلافه بشكل رسمي , فيما اشار الى ان الحديث عن ايجاد بديل او تغيير رئيس الوزراء سابق لاوانه.

الاسدي في حديث صحفي , قال انه لا يوجد حديث عن سحب التفويض عن العبادي بشكل رسمي داخل ائتلاف دولة القانون, مبيناً ان هناك احاديث بهذا الشأن من بعض نواب دولة القانون.

واضاف: ان ما يطرح عن تغيير او ايجاد بديل لرئيس الوزراء مبكر جدا وسابق لأوانه بشكل واضح, وهناك جهود تبذل لمعالجة المشاكل التي تعاني منها العملية السياسية بشكل عام وعدم الالتقاء لرئيس الوزراء والكتل السياسية.

وقد نشرت بعض وسائل الاعلام بيانا لائتلاف دولة القانون أعلن فيه “سحب التفويض الذي منحه لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في البرلمان، لإجراء إصلاحات في البلاد” ، متهما العبادي بخرق الدستور.

وذكر البيان إن الائتلاف أيد حكومة العبادي منذ تشكيلها في العام الماضي، وقدم لها العون لتخطي الأزمات المالية، والعسكرية، والأمنية، فضلا عن حزمة الإصلاحات التي دشنها العبادي، في أغسطس الماضي.

وأضاف البيان ”لكن مما يؤسف له، أن العبادي، رفض مبدأ التشاور مع كتلة دولة القانون، والكتل السياسية الأخرى، مما أدى الى تفاقم الأوضاع العامة في البلاد، بشكل ينذر بوقوع حوادث كارثية في المرحلة المقبلة”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: