اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاعرجي والجبوري يؤكدان على التنسيق بين القوى العسكرية كافة

الاعرجي والجبوري يؤكدان على التنسيق بين القوى العسكرية كافة

ي ع

شبكة عراق الخير / اكد نائب رئيس الوزراء المُستقيل بهاء الأعرجي رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في لقاء جمعهما على ضرورة التنسيق بين القوات المسلحة الرسمية كافة في المناطق المحررة لمنع الخروقات الأمنية فيها مثلما حدث الأسبوع الماضي في مدينة المقدادية في ديالى.

وقتل وأصيب العشرات في المقدادية الأسبوع الماضي في تفجيرين مزدوجين استهدفا مقهى شعبياً، واقدم مجهولون بعد ذلك التفجير باضرام النار في مساجد للسنة في تلك المدينة المختلطة.

وذكر بيان صادر عن مكتب الاعرجي ان “اللقاء أستعرض مُجمل التطورات والمستجدات السياسية والأمنية في البلاد ، و دور الكُتل السياسية الفاعلة في دعم العمليات العسكرية الجارية و الوقوف صفاً واحداً إلى جانب القوات الأمنية والعسكرية العراقية في مواجهتها لعصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف البيان “اللقاء تطرق إلى الأحداث التي شهدتها محافظة ديالى مؤخراً ، وضرورة تجنيب المناطق المُحررة مثل هكذا أحداث من شأنها تضييع الجهود والدماء التي بُذلت في سبيل تحريرها ، من خلال إيجاد حالة من التنسيق والتفاعل المُتبادل بين كافة القوى العسكرية العراقية الرسمية بالشكل الذي لا يسمح لأي من المغرضين والمندسين تنفيذ مشاريعه الدنيئة”.

وتابع البيان ان “اللقاء تناول أهمية التفاعل المتبادل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ، لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة في تعجيل إقرار القوانين المهمة التي لها إنعكاس وتأثير واضح على مجريات حياة المواطن العراقي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: