اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاعلامي فخري كريم رئيسا لشبكة الاعلام العراقي

الاعلامي فخري كريم رئيسا لشبكة الاعلام العراقي

كشف مصدر مقرب من مدير مؤسسة المدى الاعلامية فخري كريم، الاحد، عن تلقي الاخير تكليفا من رئيس الوزراء حيدر العبادي بشغل منصب رئاسة شبكة الاعلام العراقي خلفا للمستقيل محمد الشبوط، مشيرا الى ان كريم اعتذر عن تسلمه المنصب لانشغاله بادارة مؤسسة المدى.
وقال المصدر، ان “العبادي كلف فخري كريم لشغل منصب رئاسة شبكة الاعلام العراقي الا ان الاخير اعتذر عن هذه المهمة بسبب انشغاله بادارة مؤسسة المدى وعدم امتلاكه الوقت الكافي لتولي هذا المنصب”.
واضاف أن “العبادي طلب من فخري كريم بعد اعتذاره عن تولي المنصب ترشيح من يجده مناسبا لرئاسة الشبكة، وقد عرض عليه عدة اسماء مرشحة من بينهم ( كاظم المقدادي , هاشم حسن , وميض جاسم , مجاهد ابو الهيل , علي الشلاه ) وكلفه ان يختار الاكفأ منهم”.
يذكر ان عددا من اللقاءات جرت بين رئيس الوزراء وفخري كريم بحثا خلالها عمل الصحافة في العراق واداء نقابة الصحفيين وشبكة الاعلام العراقي .
وكان فخري كريم من كبار المعارضين لحكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وطريقة ادارته للحكم في البلاد، وقد حرر الكثير من المقالات انتقد فيها سياسات المالكي وادارته للملف الامني والصلاحيات التي يتمتع بها “احمد” ابن المالكي وتحكمه بالعقارات الحكومية خصوصا داخل المنطقة الخضراء .
وقد ادعى في احدى مقالاته عن ان المالكي كان قد ابدى استعداده للتخلي عن كركوك والموصل للاكراد مقابل تكليفه بتشكيل الحكومة للمرة الثالثة، وانه كان حاضرا عندما طرح المالكي هذا الخيار امام جلال طالباني رئيس الجمهورية آنذاك .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: