اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاعلام الحربي يعلن انتصارات القوات المشتركة خلال 24ساعة الماضية

الاعلام الحربي يعلن انتصارات القوات المشتركة خلال 24ساعة الماضية

5v

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الجمعة، نتائج العمليات العسكرية في القواطع كافة، مبينة انها اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بالإضافة الى تدمير بعض آلياتهم ومواقعهم القتالية.

وقالت الخلية في بيان، إن “مدفعية قيادة فرقة المشاة الثامنة باشرت بالقصف التمهيدي نحو الأهداف المرسومة وحسب الخطة النارية، وعلى بركة الله تقدمت قطعات لواء المشاة 8 ولواء المشاة 30 والقطعــات الملحقـــة بهمـــا نحــو الأهـداف المرسومة لها وتحت غطاء جوي من طيران الجيش العراقي والقوة الجوية وطيران قوات التحالف الدولي وكان التقدم من ثلاثة محاور بأتجــاه مقبرة البـــو دعيج من الجهة الغربية والشرقية وبأتجاه منازل البو مناحي جنوب الفلوجة وتم تحرير المناطق أمام محاور التقدم من قبل قطعات لواء المشاة 8 والقطعات الملحقه بها بعد رفع العبوات والموانع وإزالة الخنادق ومعالجة مفارز عناصر داعش الإرهابي وتم مسك خط صد في مقبرة البودعيج من قبل قوة من لواء المشاة الثامن وقوة من لواء حشد عامرية الصمود وقوة من فوج طوارئ العامرية ورفع العلم العراقي في المنطقة فيما تقدمت قوات لواء المشاة 30 والقطعات الملحقه بها بأتجــاه مقبرة البو هراط وحررت المناطق أمام محاور التقدم من قبل قطعات لواء 30 والقطعات الملحقه بها بعد رفع العبوات والموانع وإزالة الخنادق ومعالجة مفارز عناصر داعش الإرهابي ومسك خط صد في مقبرة البوهراط ورفع العلم العراقــي في هذه المنطقة وكانت التضحيات أصابة آمر فوج 3 لواء المشاة 30 واصابه ضابط واحد ومقاتل واحد وخسائر العدو كانت قتل(30)إرهابي ورفع(100)عبوة ناسفة وتدمير(10) اوكار وخندق وملاجئ . وفي سياق متصل عثرت فرقة الرد السريع شرطة اتحادية وبمساعدة الأهالي على 3 معامل تفخيخ وتصنيع العبوات تحتوي على اجهزة التورنات و1000 مسطرة معدة للتفجير و100 صاعق وأكثر من 150 عبوة ناسفة ومواد كهربائية واسلاك للتفجير في منطقة الصوفية”.

واضافت أنه “بعد ورود معلومات عن وجود كدس للعبوات الناسفة في منطقة السيد عبدالله صدر اليوسفية خرجت قوه من لواء 25 جيش عراقي للبحث والتفتيش في المنطقه وتم العثور على مادة C4 تستخدم للعبوات الناسفة عدد (4) كغم وصاعق تفجير عدد (5) وضاغطة تستخدم لتفجير العبوات عدد/3 وسلك لتفجير العبوات الناسفة بطول 30 متر مع بطارية حجم 6 فولت تستخدم لتفجير العبوات الناسفة عدد/5 وفتيل تفجير بطول 5 متر مع خرائط موبايل تستخدم لتفجير العبوات الناسفة عدد/6 فيما عثر على بعض المواد في منطقة كراغول من قبل الفوج الاول لواء 55 (عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر من مادة الc4/ وزعانف قنبرة هاون عيار 82ملم عدد2/قنبرة هاون عيار 60ملم عدد 1/ رمانة قاذفة RBG7 عدد 2/ مقذوف مقاومة طائرات 57ملم عدد 1 إلى ذلك حدث انفجار بواسطة أنتحاريين اثنين يرتدون أحزمة ناسفة أستهدف الأول باب جامع الرسول الأعظم والثاني داخل الجامع في منطقة الشعلة أدى الى استشهاد (5) مدني وجرح (20) آخرين”.

و‌تابعت أن “قطعات عمليات دجلة أحبطت تعرض فاشل بكافة الأسلحة من قبل عصابات داعش الإرهابية أستهدف القطعات الموجودة في حقول علاس تم الرد على مصدر النيران بقوة بكافة الأسلحة وتم قتل أعــــداد كبيرة من عنــاصر داعش الإرهابي و التضحيات استشهاد مقاتل ومتطوع”، ونفذت فعالية امنية من قبل (مدفعية مقر قيادة عمليات الجزيرة) استهدفت تجمع لعصابات داعش الإرهابية في مدرسة الربعي أسفرت عن قتل إرهابي سعودي الجنسية وجرح (7) إرهابيين”.

واشارت الى أن “عمليات سامـــــــراء نفذت فعالية امنية من قبل (حضيرة استخبارات فوج طوارى ذي قار/6) من خلال نصب سيطرات مفاجئة قرب معمل أدوية سامراء ضمن قاطع المسؤولية أسفـــرت عن إلقاء القبض على (2) مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب، ونفذت عمليات صلاح الدين فعاليات امنية من قبل (فوج طوارى صلاح الدين/2 وقسم مكافحة متفجرات صلاح الدين) في قضاء تكريت في المناطق بالقرب من محطة كهرباء صلاح الدين والعوجة ، والديوم) أسفرت عن العثور على (شريط رشاشة BKC عدد/5 يحتوي على (200) أطلاقة ، مخزن بندقية كلاشنكوف عدد/3 ، درع عدد/10 ، عصا شرطة عدد/6 ، نضيدة 190 أمبير موضوعة في أعلى برج أسياسيا) ومعالجة (دار مفخخ)…. وفي سياق متصل نفذت فعالية امنية من قبل (مفرزة صواريخ كورنيت العاملة مع الحشد شعبي) في منطقة (الصينية) أسفرت عن تدمير (ثلاث عجلات ، وعجلتين نوع عذاري ، وعجلة حوثية تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها)”.

ولفتت الى ان “عمليات دجلـــــــــة شرعت قوة بحجم فوج من مقر لواء20 فرقة5 ووحداته مع قوة من كتيبة دبابات الفرقة ومفرزة المعالجة مع شفل من الجهد الهندسي للفرقة ورعيل بطرية مدفعية خفيفة لغرض تنفيذ واجب مشترك مع مقر الفرقة الخامسة لمداهمة وتفتيش منطقة الخلاوية لغرض ألقاء القبض على المطلوبين من عصابات داعش الإرهابية وعند وصول القوة الى الهدف تم العثور على معسكرين للارهابيين وبعد تفتيشهما تم العثور على (مولد 65 KV عدد2,ستوتة,خزان وقود سعة 4000 لتر عدد/2, دراجة نارية عدد/3 , مولد 5KV, أحزمة ناسفة عدد/18,قنابر هاون عيار60 ملم عدد/20 ، ملابس رجالية زي أفغاني , مطبخ متكامل مع مواد غذائية , غسالة, خزان ماء عدد/2 ، قنينة غاز عدد/2 , معمل تفخيخ متكامل للعبوات الناسفة , عبوة ناسفة محلية الصنع عدد/50, عجلة نوع اوبل) تم تدمير كافة المواد المذكورة أعلاه وتم العثور على (عجلة عذاري عدد/2 ، جهاز لابتوب عدد/2) تم تسليم العجلتين وأجهزة الكمبيوتر وأثناء التفتيش تعرضت القوة الى هجوم مسلح بكافة الأسلحة من قبل عصابات داعش الإرهابية وتم الرد على مصدر النيران بقوة ولاذو بالفرار”.

وبينت أن “عمليات البصــــــرة شرعت قوة من قيادة عمليات البصرة بواجب مداهمة وتفتيش في المناطق (الثغر ، الشرش) أسفرت عن إلقاء القبض على (2) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة فيما شرعت قوة من فوج3 لواء مغاوير القيادة بواجب مداهمة وتفتيش منطقة (المشان) أسفرت عن إلقاء القبض على (1) مطلوب وفق مادة قانونية”.

و‌قالت ان “القوة الجوية العراقية نفذت 10 طلعات جوية في جميع مناطق القتال اسفرت عن تدمير 12 مقرا للارهابيين من قبل طائرات السيخوي في مناطق الفحيلات والبو عاصي والبو علي الجاسم فيما نفذ طيران الجيش 16 طلعة قتالية في كافة قواطع القتال فيما نفذت الطائرة (CH4) المسيرة شو بالتنسيق مع استخبارات قيادة عمليات سامراء ضربة جوية في جزيرة غرب سامراء طريق الشريف عباس أسفرت عن قتل 6 إرهابيين وتدمير (عجلتين مفخختين ونفذ طيران التحالف الدولي (13) طلعة قتالية في : اولا.الاســـــــد(1) طلعة اسفرت عن قتل/14 أرهابي وتدمير(شاحنة)، ثانيــــا. عامرية الفلوجة (1) طلعة اسفرت عن قتل/16 أرهابي وتدمير(2 خط امداد – نفق – هاون)، ثالثــــا. سنجــــار (2) طلعة اسفرت عن تدمير(صاروخ – هاون)، رابعـــا. هيــــــت (1) طلعة اسفرت عن تدمير(صهريج)، خامسا. الموصل (2) طلعة اسفرت عن تدمير(5 موقع دفاعي)، سادسا. كركــوك (1) طلعة اسفرت عن قتل/2 أرهابي وتدمير(هاون)، سابعــا. تلعفـــــر (3) طلعة اسفرت عن قتل/4 أرهابي وتدمير(موقع قتالي – هاون)، ثامنـــا. الشرقـاط (1) طلعة اسفرت عن تدمير(هاون)، تاسعـا. الزويــــة (1) طلعة اسفرت عن تدمير(عجلة مدرعة)”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: