اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الاعلام الحربي يعلن عمليات القوات المشتركة

الاعلام الحربي يعلن عمليات القوات المشتركة

أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الاربعاء، عن مجمل فعالياتها العسكرية في قواطع العمليات في البلاد.

قيادة عمليات الانبار فعالية امنية في منطقة عامرية الفلوجة ، اسفرت عن حرق عجلة بيك اب تحمل منصة اطلاق صواريخ وقتل من بداخلها، في حين تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من تنفيذ عملية امنية في منطقة تل الشيخ مسعود بحصيبة الشرقية، اسفرت عن حرق احد المخابئ الذي كانت تتمركز فيه مجموعة من عناصر داعش”،

وأضاف البيان أن “قوات الشرطة الاتحادية احبطت محاولة تعرض للعدو على خط الصد في منطقة الصديقة في حصيبة الشرقية، وتمكنت من قتل اربعة ارهابيين وتدمير معدات للعدو، كما قتلت اربعة ارهابيين في المنطقة نفسها اثناء محاولتهم التعرض على القطعات الامنية هناك، وتمكن طيران التحالف الدولي من حرق وتدمير ثلاث عجلات نوع تريلة تحمل صواريخ ومستودع اسلحة واعتدة وقتل خمسة ارهابيين في تقاطع السلام”.

وتابع أن “عمليات بغداد تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة لتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وكانت النتائج، قتل العديد من الارهابيين وجرح ارهابيين اثنين وتدمير مفرزة مدفع ومفرزتي هاون وقتل اعدادها وتدمير وكر للعدو وقتل من فيه، كما عالجت 10 عبوات ناسفة، كما نفذت قوة اخرى فعالية في مناطق (حي السجاد-البلديات-الكرغولية)، اسفرت عن القاء القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة 4 ارهاب، وعثرت على عبوتين ناسفتين تمت معالجتهما”.

وأوضح البيان، “في قيادة عمليات بابل تمكنت القيادة من القاء القبض على اربعة مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب في منطقة (مويلحة/2)”.

وبين أن “قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية امنية ضمن قاطع المسؤولية، اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب وحرق عجلة للعدو وعثرت على خمس عبوات ناسفة تمت معالجتها”.

أما قيادة عمليات الرافدين فقد نفذت فعالية امنية في سيطرة(اللج) اسفرت عن اللقاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب، بحسب البيان.

فيما نفذت قيادة القوة الجوية اربع طلعات على مختلف قواطع العمليات، في حين نفذ طيران الجيش 23 طلعة على قواطع العمليات كافة، أما طيران التحالف الدولي فقد نفذ 13 طلعة على مختلف قواطع العمليات، اسفرت عن قتل العشرات من الارهابين وتدمير 30 عجلة للعدو ودراجة نارية وثلاث منصات اطلاق صواريخ و33 موضع للعدو ورشاشة ثقيلة.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: