اخبار اقتصادية

الاقتصاد النيابية تحذر من “هدر” اموال مبادرة البنك المركزي لدعم المشاريع

dinar 650x360

حذر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برهان المعموري يوم الثلاثاء من مغبة هدر الاموال ضمن مبادرة البنك المركزي الخاصة لدعم المشاريع الصناعية والزراعية للقطاع الخاص والبالغة خمسة ترليون دينار، داعيا الحكومة الى وضع الية مراقبة شديدة وصارمة على القروض قبل الشروع بتنفيذ هذه المبادرة.

وقال المعموري في بيان ورد لشبكة عراق الخير، ان الكثير من المبادرات السابقة هدرت فيها مئات المليارات من الدنانير لم تحقق اهدافها بسبب الفساد الذي رافق هذه المبادرات وخاصة فيما يخص الجانب الزراعي.

وأشار الى ان اغلب الشخصيات المتنفذة في المصرف الزراعي ما زالت تدير هذه العملية على الرغم من الفشل الذي اصاب هذه المبادرات في السابق والتي هدرت اموال كبيرة بسبب سوء الادارة والفساد الذي رافقها، مبينا ان لجنته ستقوم بتدقيق كل ملف يتم اقراضه ومتابعته ميدانيا سواء كان زراعي ام صناعي او سكني.

واوضح عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار ان المبادرة مهمة لتحريك هذه القطاعات والتي ستنعكس على شكل مشاريع انتاجية تقلل من الاستيرادات اضافة الى اجاد فرص عمل للعاطلين الا ان التجارب السابقة تدعونا الى اخذ الضمانات الحقيقية على كل قرض وان يكون مشروع حقيقي يستفاد منه المواطن البلد بصورة عامة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights