اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الامطار تقطع شوارع بغداد وخدمة الانترنت والهواتف المحمولة

الامطار تقطع شوارع بغداد وخدمة الانترنت والهواتف المحمولة

ادى تساقط الامطار الغزيرة في العاصمة بغداد ، مساء الاربعاء، الى قطع العديد من الشوراع الرئيسة والفرعية في معظم مناطق جنبي الكرخ والرصافة .

وذكر مصدر ،ان ” الامطار المستمرة ،منذ عصر الاربعاء وحتى ساعة اعدادا هذا الخبر ،تسببت بانسداد شبكة تصريف المياه في العديد من مناطق الكرخ والرصافة وتكوين  برك كبيرة ادت الى اغلاق الشوارع “.

واضاف ، ان ” الامطار الغزيرة تسببت ايضا بانقطاع خدمة الانتر نت والهواتف النقالة لمعظم الشبكات العاملة في العراق ، حيث يلاقي المشتركون صعوبة بالغة بالاتصال في ذويهم  واقاربهم للاطمئنان على اوضاعهم وسط امطار شديدة الذي لم تشهد مثلها بغداد والمناطق المحيطة بها منذ 3 اعوام “.

وتثير هذه الامطار الغزيرة مخاوف البغدادين من امكانية حدوث فياضانات وسيول جارف مع تهالك شبكة الصرف الصحي في معظم المناطق .

وتضم بغداد العديد من مخيمات النازحين من الانبار وبابل ،وصفت اوضاعهم بالماساوية مع هطول هذه الامطار الغزيرة .

وقال شهود عيان في حي الجامعة والدورة والغزالية ان مخيمات النازحين تسبح في برك كبيرة من المياه ، حيث يعيش الاطفال وكبار السن حالة يرثى لها بينما عجر الرجال وحتى النساء عن ايجاد حل لتلك الماساة مع استمرار الامطار الزيرة .

وشوهدت اليات امانة بغداد وهي تحاول فتح شبكات المجاري في عدة احياء سكنية ، بينما تنتظر خيم النازحين عمليات انقاذ مستبعدة مع وجود نقص كبير في اليات سحب المياه ، وفقا لعاملين ومهندسين في الامانة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: