اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الامن البرلمانية تكشف حقيقة انسحاب القوات التركية وتؤكد: التدخل العسكري اخر الحلول

الامن البرلمانية تكشف حقيقة انسحاب القوات التركية وتؤكد: التدخل العسكري اخر الحلول

كشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الاثنين، حقيقة انسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية في شماله،مؤكدة ان التدخل العسكري اخر الحلول لكون العراق يخوض حرب شرسة ضد الجماعات الارهابية.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح، إن ” الحقائق على الارض هي من تحدد رسميا انسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية “،مؤكدا ان ” تركيا دائما ما تصرح في الاعلام اكثر من الفعل على ارض الواقع”.

واضاف ان “الاجهزة الامنية والمعنية بالامر انطلقت لمعرفة حقيقة الانسحاب”، مبينا”تركيا اعلنت صباح اليوم، عن انسحاب بعض قواتها من شمال العراق ونحن الان بإنتظار النتائج التي تؤكد ذلك”.+

وتابع ان “الشكوى التي رفعها العراق الى مجلس الامن ساهم ايضا بدعم الموقف العراقي”، مشيرا الى ان ” انسحاب القوات بشكل كامل يتطلب بعض الوقت”.

واوضح ان “العراق سوف يبتعد عن عقد اي معاهدة مع تركيا، سيما بعد ما رأى من سوء نية تجاه العراق”، مضيفا ان “النوايا التركية اصبحت معروفه تجاه العراق،لكن من المحتمل تٌعقد اتفاقية مع كردستان بخصوص حزب العمال الكردستاني”.

 

واشار الى ان “العراق مستمر بإجراءاته اتجاه التدخل التركي السافر في الاراضي”، مبينا انه” في حال لم يتم التأكد من انسحاب القوات فسوف تضرب المصالح التركية مع العراق، اضافة الى قطع للعلاقات الدبلوماسية والتجارية معها”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: