اخبار العراق

الامن النيابية تنفي علم بغداد بعملية انزال “الرياض” وتدعو لاتخاذ موقف حازم

شبكة عراق الخير : وكالات

أكدت لجنة الامن والدفاع النيابية ، الاثنين ، أن عملية الانزال التي قامت بها قوات امريكية في ناحية الرياض بمدينة كركوك تمت دون التنسيق مع الحكومة العراقية ، وفيما دعت إلى اتخاذ موقف حازم ،اشارت إلى انها اجتمعت اليوم ووضعت هذه العملية ضمن جدول أعمالها.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي لـ “في تصريح ” أن الحكومة العراقية ليس لديها أيَّة معلومات عن ماهية العملية والجهة المستهدفه فيها”, مبيناً أن “القوات الامريكية دائماً ما تتجاوز إعلام الحكومة بأي عمل بري أو جوي تقوم به على الأراضي العراقيه ..وهذا أمر مرفوض ويجب إتخاذ موقف حازم تجاهه”.

واضاف أن” اللجنة إتصلت برئاسة الوزراء لتوضيح موقفها من هكذا عمليات وهم بإنتظار موقف واضح في الايام القادمة لكونه يمثل خرقاً لسيادة العراق”.

وأوضح الزاملي أن “عناصر من عمليات مكافحة الارهاب التابعة لإقليم كردستان التابعة لطالباني شاركت في هذه العملية “، لافتا إلى ان “العمل فردي ولا يمثل رئاسة الاقليم” .

وكانت قوات أمريكية وكردية قد قامت بعملية انزال في ناحية الرياض استهدفت بحسب مصادر عناصر من داعش واستولت على وثائق مهمة تخص التنظيم

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights