اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الانواء الجوية : انخفاض درجات الحرارة الى دون الصفر المئوي ابتداء من يوم الاثنين المقبل

الانواء الجوية : انخفاض درجات الحرارة الى دون الصفر المئوي ابتداء من يوم الاثنين المقبل

تنزيل
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، انخفاض شديد في دراجات الحرارة ابتداء من يوم الاثنين المقبل لتأثر البلاد بمنخفض جوي من تركيا.

وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه “شبكة عراق الخير ” اليوم، فان” طقس المنطقة الشمالية سيكون يوم غد الاحد غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو ويكون غائماً في اقسامهما الشرقية مع تسافط امطار خفيفة فيهما لتأثرهما بأمتداد منخفض جوي من البحر الاحمر والذي ينحسر تدريجياً لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط”.

اما درجات الحرارة الصغرى المتوقعة في العاصمة بغداد {6}مْ، والعظمى {15}مْ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقة الشمالية وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية فيها {6-8} كم وفي المطر {3-5} كم.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من شرق تركيا ليكون طقس الاثنين المقبل في المنطقة الشمالية طقس غائم ممطر وبارد مع تساقط الثلوج في بعض الاماكن خاصة الجبلية منها لأستمرار تأثرها بالمنخفض الجوي من شرق تركيا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو وبارد مع فرصة لتشكل الضباب صباحاً لتأثرهما بمرتفع جوي من اوربا ، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات لتسجل درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في اماكن متعددة من المنطقة الشمالية عن اليوم السابق.

والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقة الشمالية وشمالية غربية معتدلة السرعة ، و{20-30} كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر والثلج {4-6} كم.
وتشهد المنطقة الشمالية في الثلاثاء المقبل طقسا غائما جزئيا وباردا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة لأستمرار تأثرها بالمنخفض الجوي الضعيف من شرق تركيا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون الطقس فيها صحو الى غائم جزئي وبارد لاستمرار تاثرهما بمرتفع جوي من اوربا ، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً عن اليوم السابق ، والرياح على العموم متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س في المنطقة الشمالية وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ،{10-20} كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

الا ان البلاد ستتاثر بامتداد مرتفع جوي من اواسط اوربا ليكون طقس الاربعاء المقبل في المناطق كافة صحو الى غائم جزئي بارد كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياُ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {6-8} كم وفي الضباب {2-4}كم ، ومدى الرؤية فيها {6-8} كم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: