اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » البارزاني يتصل باوغلو ويطالبه بايقاف قصف مواقع الـ(pkk) “فورا”

البارزاني يتصل باوغلو ويطالبه بايقاف قصف مواقع الـ(pkk) “فورا”

طالب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني رئيس الحكومة التركية احمد داود اوغلو بإيقاف قصف مواقع حزب العمال الكردستاني في مدن الإقليم الحدودية “فور”، وفيما دعا إلى حل المشاكل بين الطرفين بصورة سلمية، أبدى استعداده للتدخل كوسيط للوصول إلى حل سلمي وإنهاء النزاعات.

وقال مصدر في رئاسة إقليم كردستان في حديث لوسائل إعلام كردية إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اتصل هاتفيا برئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو مطالبا إياه بالوقف الفوري لعمليات القصف التي تقوم بها الطائرات التركية لمواقع حزب العمال الكردستاني في مدن الإقليم الحدودية”.

وأضاف إن “البارزاني دعا إلى حل المشاكل العالقة بين الحكومة التركية وحزب العمال بصورة سلمية”، مؤكدا أن “البارزاني أبدى استعداده للتدخل كوسيط للوصول إلى حل سلمي وترك السلاح وإنهاء النزاعات”.

وكان رئيس الحكومة التركية احمد داود اوغلو اعلن اليوم السبت أن رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني أكد حق انقرة بتنفيذ عملية ضد حزب العمال الكردستاني الـ(pkk) في شمال العراق، وفيما اشار إلى أن العملية العسكرية ضد الإرهاب متواصلة وليست مؤقتة، شدد أنه “مازالت هناك تهديدات من قنديل على تركيا.

وكان رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو أكد، اليوم السبت، تنفيذ هجمات على معسكرات لحزب العمال الكردستاني الـ(pkk) شمال العراق، فيما أشار إلى تنفيذ هجمات بالتزامن على مواقع لتنظيم (داعش) في سوريا.

وقصفت مقاتلات تركية، أمس الجمعة، وفجر اليوم، مواقع لحزب العمال الكردستاني في محافظتي دهوك واربيل.

فيما اعلن حزب العمال الكردستاني،  اليوم السبت أن الهدنة مع تركيا لم يعد لها أي معنى، رداً على القصف التركي على مواقعه في شمال العراق.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: