اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » البارزاني يعترف بعدم قدرتة على تخطي مشاكل الاقليم

البارزاني يعترف بعدم قدرتة على تخطي مشاكل الاقليم

أقر رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الاثنين، أن الإقليم شهد مؤخراً أحداثاً غير مرغوب بها، لم تتمكن الحكومة من تخطي بعضها، فيما دعا النائب الأول للرئيس الإيراني الأطراف الكردستانية المحافظة على الاحترام المتبادل وحلّ المشاكل بينها بالتفاهم، وضرورة حل القضايا العالقة بين أربيل وبغداد عبر الحوار.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، بالنائب الأول لرئيس الجمهورية الإيرانية، إسحاق جهانغيري، في طهران.

وقال نيجرفان البارزاني، إن “ايران مدت يد العون للإقليم منذ اندلاع الحرب ضد تنظيم داعش’، داعياً إلى ‘استمرار طهران بمساعداتها للإقليم وتقديم الدعم الإنساني للنازحين فيه من باقي مناطق العراق”.

وأبدى البارزاني، استعداد الإقليم “التعاون مع إيران في المجال الاقتصادي، مثمناً وقوف إيران على مسافة واحدة تجاه القوى السياسية الكردستانية”.

وأضاف رئيس حكومة اقليم كردستان، أن الإقليم شهد مؤخراً أحداثاً غير مرغوب بها، لم تتمكن الحكومة من تخطي بعضها’، لافتاً إلى أن ‘المحاولات مستمرة لحل الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد عبر الحوار والتفاهم.

 

وفي محور العلاقة بين أربيل وبغداد، دعا النائب الأول لرئيس الجمهورية الإيرانية، إلى حل الخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين عبر الحوار والمناقشة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: