اخبار العراق

البلديات تجد حلاً جذريا لتصريف مياه الأمطار

أعلنت وزارة الاعمار والبلديات، ان الملاكات الفنية والهندسية في دائرة المجاري العامة أوجدت طرقا جديدة وحلولا للتخلص من مياه الأمطار والصرف الصحي لمعالجة الحالات الطارئة التي تحدث في فصل الشتاء.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “ش ع خ” نسخة منه ان “دائرة مجاري بغداد قامت بإنشاء معبر جديد باستخدام أنابيب بقطر أكبر لسهولة جريان مياه الأمطار التي يتم تصريفها الى المبزل عن طريق محطتي الضخ R2.R3”.

 

وأضاف ان “هذه الطريقة هي واحدة من الحلول الجذرية لتصريف مياه الامطار في مدينة الحسينية”، مشيرا إلى ان “العمل جارٍ لتنفيذ هذا المعبر الذي سيسهم بتصريف اكبر كمية من مياه الأمطار بوقت قياسي”.

 

ولفت البيان إلى ان “دائرة المجاري العامة قامت بتبديل طواقم المضخات للمحطات المذكورة بمضخات انكليزية المنشأ وبقدرة أعلى، وذلك ضمن خطة المديرية للتهيئة لاستقبال موسم الامطار”.

 

يذكر ان البلاد قد شهدت في 28 من الشهر الماضي امطاراً غزيرة أدت إلى غرق العاصمة بغداد وعدة محافظات وسط عجز حكومي تسبب بوفاة 58 شخصاً جراء الصعق بالكهرباء لتماسها مع الماء وخسائر بالممتلكات الخاصة والعامة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights