اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » البنك الدولي منح جائزة التميز لشركة غاز البصرة

البنك الدولي منح جائزة التميز لشركة غاز البصرة

اعلنت وزارة النفط العراقية يوم الخميس شركة غاز البصرة حصلت على جائزة التميز في تخفيض نسبة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط الخام والتي يمنحها البنك الدولي.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان ورد لشبكة عراق الخير، ان البنك الدولي منح شركة غاز البصرة جائزة التميز في تخفيض نسبة حرق الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط الخام من الحقول النفطية.

واوضح ان الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة غاز البصرة بالتنسيق مع شركائها “غاز الجنوب ، شل ، متسوبيشي” في خفض كميات حرق الغاز المصاحب من خلال الاستثمار الامثل عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة فضلا عن مراعاة الجوانب البيئية والصحية وتطبيق انظمة السلامة المهنية  كانت من العوامل التي ساهمت في حصول شركة غاز البصرة على جائزة التميز التي يمنحها البنك الدولي.

واضاف ان جائزة التميزه العالمية تعد من الجوائز والشهادات الرفيعة المستوى تمنحها هيئة الشراكة الدولية للبنك الدولي ( GGFR) الى الحكومات وشركات الطاقة ومؤسسات التطوير وغيرها.

وتابع ان الجائزة هي اعتراف صريح بالتزام شركة غاز البصرة بأستثمار ومعالجة الغاز المصاحب في العراق وتحويله الى طاقة مفيدة تنعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: