اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » البيشمركة تحرير 150 كم مربع بسنجار

البيشمركة تحرير 150 كم مربع بسنجار

أعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة، الجمعة، عن تحرير أكثر من 150 كم مربع من سيطرة تنظيم داعش في قضاء سنجار غرب الموصل, مؤكدا أن التنظيم خلف أكثر من 100 قتيل خلال المعارك.

وقالت القيادة في بيان صحفي ، “انطلقت صباح امس الخميس عملية تحرير قضاء سنجار ومساندة السلاح الجوي للتحالف الدولي”، مبينة أن “داعش تعرض لهزيمة كبيرة في المعارك امام البيشمركة”.

وأضافت القيادة، أن “داعش خلف أكثر من 100 جثة لمسلحيه بعد المعارك”، مؤكدا انه “تم تحرير مساحة أكثر من 150 كم مربع خلال العملية”.

وتابعت القيادة، أن “تقدم قوات البيشمركة في القضاء مستمر”، مشيرة الى ان “قوات البيشمركة تنتظر عمل الفرق الهندسية لتطهير مدينة سنجار من المتفجرات”.

وتمكنت قوات البيشمركة امس الخميس (12 تشرين الثاني 2015) من السيطرة على شارع 47 في سنجار الذي يتعبر خطا إستراتيجيا بين العراق وسوريا, فيما احكمت سيطرتها على الطريق الرئيس بين مدينة سنجار وتلعفر فضلا عن السيطرة على طريق الرئيسي بين مدينة سنجار والبعاج.

يذكر ان قوات البيشمركة نفذت فجر امس الخميس، عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة سنجار، (110 شمال غرب الموصل)، من سيطرة تنظيم “داعش”.

وتواصل الاجهزة الامنية وقوات الحشد الشعبي عملياتهم العسكرية بالقضاء على داعش، فيما استطاعت القوات المشتركة من الحشد والاجهزة الامنية من تحرير مدينة بيجي الشهر الماضي وعدد من المدن والاقضية التابعة لتكريت.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: