اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » التجارة الإلكترونية : كيف تصلك للبيت

التجارة الإلكترونية : كيف تصلك للبيت

شبكة عراق الخير :

لتجارة الإلكترونية، مُصطلح إشتهر في السنوات القليلة الماضية على نطاق واسع في المنطقة العربية، وإرتفعت المعاملات في الأسواق الإلكترونية العربية لتتجاوز مليارات الدولارات، ولكن العراق يُغرد خارج السرب على الأقل حتى الأن بالإضافة إلى دول أخرى عربية.

ولكن، من الممكن الشراء من المتاجر الإلكترونية العالمية بما في ذلك أمازون، إيباي وحتى متجر آبل الإلكتروني، وضمان وصول المنتجات إلى المدن العراقية بالإستعانة بمجموعة من الشركات الوسيطة، بسبب أن هذه المتاجر لا تشحن بشكل مباشر إلى العراق.

إذا، كيف تشتري من المتاجر الإلكترونية؟

أولاً، ينبغي عليك أن تحصل على بطاقة إئتمانية من البنك، بطاقة تسمح لحاملها التسوّق في المتاجر الإلكترونية العالمية وهناك بالفعل عدد من البنوك تقدم هذه الخدمة، يمكنك الإختيار من بينها.

ثانياً، ينبغي عليك الإشتراك في إحدى شركات إعادة التوجيه، والتي من خلالها ستحصل على عنوان بريدي في أمريكا، بريطانيا، الصين ودول أخرى لشحن المنتجات، ثم ستقوم هذه الشركة بإعادة توجيه الشحنة من العنوان التي منحتك إياه إلى عنوانك المحلي في دولتك، وهذه فكرة شركات إعادة التوجيه.

وهناك العديد من شركات الشحن، منها من يدعم العراق ومنها من لا يدعمها، وإليك أفضل الشركات التي تدعم العراق:

  • https://www.myus.com/ar

  • https://www.fishisfast.com/ar

ثالثاً، بعد الإشتراك في إحدى الشركات أعلاه والحصول على عناوين البريد في أمريكا، بريطانيا بالإضافة إلى الصين ودول أخرى، قم بالدخول إلى المتاجر الإلكترونية وإختيار المنتج الذي تُريده والدفع، وعندما يُطلب منك عنوان الشحن، قم بإضافة عنوان الشحن الذي منتحتك إياه شركة إعادة التوجية ليتم شحن المنتج إلى العنوان سواءً أمريكا إذا إشتريت من متجر أمريكي، أو إلى العنوان البريطاني إذا إشتريت من متجر بريطاني وقس على ذلك.

رابعاً، بعد وصول المنتج إلى عنوان شركة إعادة التوجية، سيتم إشعارك بذلك عبر الإيميل ولتقوم بإضافة عنوانك المحلي في دولتك لتقوم الشركة بإعادة شحن المنتج إليك بواسطة شركات الشحن مثل أرامكس أو DHLL برسوم تحددها الشركة وستظهر لك في الموقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*