اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » التجارة: مبالغ التعويضات لمفردات التموينية غير المسلمة خاضعة لقرار مجلس الوزراء

التجارة: مبالغ التعويضات لمفردات التموينية غير المسلمة خاضعة لقرار مجلس الوزراء

شبكة عراق الخير / متابعة 

اعلنت وزارة التجارة، الخميس، ان مبالغ التعويضات لمفردات البطاقة التموينية غير المسلمة خاضعة لقرار مجلس الوزراء، فيما اشارت الى انها اوقفت استيراد السكر من الخارج.

وقال وزير التجارة محمد شياع السوداني في مؤتمر صحافي ان “مبالغ التعويضات لمفردات البطاقة التموينية غير المسلمة خاضعة لقرار مجلس الوزراء”، مشيرا الى ان “المجلس هو الذي يقرر بصرف هذه المبالغ في حال عدم تجهيز لاي مفردة من البطاقة التموينية”.

وأضاف السوداني ان “المبالغ يتم احتسابها من قبل الشركات المتخصصة ويتم صرفها خلال الية معدة من قبل وزارة التجارة”.

واكد السوداني ان “الوزارة اوقفت استيراد السكر من الخارج بسبب الاكتفاء الذاتي من الانتاج المحلي”.

وأعلنت وزارة التجارة، في ( ايار 2015) عن توزيع 25 الف دينار لكل فرد كمبالغ تعويضية للمواد التي لم يتم استلامها خلال العام الماضي 2014، مؤكدا ان هذه المبالغ موجودة في البنوك وستوزع خلال العشرة ايام المقبلة.

وكانت وزارة التجارة قد وزعت في تشرين الثاني 2014 مبالغ تعويضية بمقدار 17 الف دينار لكل فرد عن المواد التي لم يتم استلامها من بداية شهر كانون الثاني ولغاية شهر نهاية اب من العام الماضي 2014.

وقلصت الوزارة في 2010، مفردات البطاقة إلى خمس مواد أساسية هي مادة الطحين، والرز، والسكر، والزيت، وحليب الأطفال، فيما الغت باقي مفردات البطاقة التموينية كالبقوليات والشاي ومسحوق الغسيل وحليب الكبار التي كانت توزع سابقا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: