اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التحالف الدولي: قتل 100 من داعش في بروانة وسندمر تحركاتهم من الموصل

التحالف الدولي: قتل 100 من داعش في بروانة وسندمر تحركاتهم من الموصل

شبكة عراق الخير : اعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء قتل 100 من ارهابيي عصابات داعش خلال معارك دارت في منطقة بروانة التابعة لقضاء حديثة غرب محافظة الانبار.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد ستيف وارن في مؤتمر صحفي عقد في بغداد ان قوات التحالف تمكنت امس الاثنين من قتل 100 عنصر من داعش اثناء محاولتهم الفاشلة للسيطرة على منطقة بروانة”.
واضاف ان “القوات العراقية تمكنت كذلك من قتل العديد من عناصر داعش الذي لا يزال حتى الان يحاول السيطرة على المدينة من خلال شن مقاتليه هجمات متكررة”.
واشاد وارن بالقدرة القتالية العالية للقوات العراقية في التصدي لهجوم مسلحي داعش من اجل حماية بلدة الحديثة وابقائها آمنة”.
ونفى وارن في الوقت ذاته ان يكون داعش قد ارسل تعزيزات عسكرية من محافظة نينوى لاقتحام بروانة” مؤكدا ان “قوات التحالف ستدمر اي قوة تتحرك بين المدينتين”.
يذكر ان قيادة العمليات المشتركة في العراق كانت قد اعلنت امس الاثنين عن طرد عناصر داعش من منطقة بروانة بعد ساعات من سقوطها وقتل العشرات من مسلحيه.
وكانت قوات التحالف الدولي قد اعلنت اليوم الثلاثاء شن 19 غارة جوية على مواقع داعش بالعراق واستهدفت مدن الرمادي والحديثة وكيسك والموصل وسنجار وسلطان عبدالله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: