اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التحالف الكردستاني ينفي محاولة حزب بارزاني اجتثاث حركة تغيير

التحالف الكردستاني ينفي محاولة حزب بارزاني اجتثاث حركة تغيير

شبكة عراق الخير : متابعة

نفى النائب عن التحالف الكردستاني عبد القادر محمد بان تكون هناك محاولات من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني لاجتثاث حركة تغيير “كَوران” من كردستان.

محمد في حديث مع وسائل اعلام . قال انه لا توجد هناك مطالب باجتثاث حركة التغيير لكون ذلك لا ينطبق مع مبدأ الديمقراطية التي تمارس في كردستان بشكل مقبول, مبيناً ان هناك حريات للاحزاب السياسية والفكرية ولا توجد اية تدخلات ضد من يخالف رأي الحكومة سواء كان الرأي وطني او ديني بشرط ان لا يكمن العداء للمجتمع الكردي.

واضاف: ان حركة التغيير مطاليبها جماهيرية وهي تسعى للمزيد من الديمقراطية في كردستان ليس اكثر , لذلك لن يقدم الحزب الديمقراطي على اجتثاث حركة تغيير الكردية, مشيراً بان هناك تحركات جدية بين الاحزاب السياسية الكردية ولقاءات لحسم المشاكل والتقارب فيما بينهم ولتقديم بعض التنازلات للوقوف على نقاط مشتركة ازاء الخلافات بين جميع الاطراف.

يشار الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني حمل ، زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى مسؤولية تدهور الاوضاع في كردستان، وفيما أكد أن المخططين لهذه “التجاوزات” سيدفعون “الضريبة”، أشار الى أنه يحتفظ بحقه باتخاذ خطوات ملائمة لضرب الفوضى و”المخططات التخريبية”.

وفي رد سريع قالت حركة التغيير الكردية إنها ليست طرفا في تأجيج الوضع الداخلي في محافظة السليمانية، مشيرة إلى أن سياسية الحزب الديمقراطي الكردستاني هي السبب وراء الإحداث الجارية.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: