اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التحالف الوطني : يدعوا لجعل تحرير الموصل عطلة رسمية في البلاد
التحالف الوطني

التحالف الوطني : يدعوا لجعل تحرير الموصل عطلة رسمية في البلاد

التحالف الوطني

شبكة عراق الخير :

دعا التحالف الوطني الشيعي الحاكم، وهو أكبر كتلة في البرلمان، يوم الثلاثاء إلى اعتبار يوم إعلان تحرير الموصل عطلة رسمية في البلاد.

وقال التحالف في بيان ألقاه النائب التحالف خالد الاسدي في جلسة البرلمان بمناسبة قرب استعادة الموصل من داعش، “ندعو الى جعل يوم اعلان النصر (في الموصل) يوما وطنيا وعطلة رسمية يحتفل بها كل عام ليتذكرها الشعب وتستذكرها الاجيال”.

وحذر التحالف “من سرقة فرحة النصر وغلق جميع الثغرات على العدو الغادر الذي يحاول ان يجد ثغرة ليعوض بها انكساراته واندحاره في الموصل، وعلى قواتنا الامنية وابناء شعبنا تفويت الفرصة على الاعداء والمتربصين بابناء هذا البلد”.

وتابع التحالف في بيانه، “ونحن نشارف على طي صفحة داعش الجغرافية، علينا التهيؤ لمرحلة ما بعد داعش يكون اساسها التعايش السلمي ضمن عراق قوي موحد، و بناء دولة عادلة تخدم رعاياها على اختلاف انتماءاتهم”.

وأشار إلى أن “هذه المرحلة تتطلب المزيد من الحوار والمصارحة والمكاشفة لتشخيص الاخطاء السابقة وايجاد الحلول، مع بذل التنازلات والتطمينات والضمانات المتبادلة”.

ودعا التحالف الحكومة والمجتمع الدولي “للاسراع باعمار المدن المحررة واعمار مدن المحررين، واعادة النازحين الى ديارهم بعد تطهيرها بصورة كاملة من الارهاب وعصابات داعش”.

وأوشكت القوات العراقية على استعادة كامل مدينة الموصل، حيث تقاتل لتحرير مربع صغير في المدينة القديمة بعد معارك عنيفة متواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: