اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التحالف ينشر وحدة عسكرية أميركية من ” 90 جندي ” قرب الموصل

التحالف ينشر وحدة عسكرية أميركية من ” 90 جندي ” قرب الموصل

وصل 90 عسكريًا أمريكيًا ، السبت ،  إلى معسكر للجيش العراقي في قضاء “مخمور” بمحافظة نينوى ، في إطار الاستعداد للمشاركة في عملية “تحرير الموصل” من تنظيم “داعش” الإرهابي، وفقاً لمصادر في وزارة الدفاع العراقية.
وقال عضو لجنة الدفاع في البرلمان العراقي نايف الشمري في تصريح صحفي تابعته ” ش ع خ ”  أنهم تلقوا معلومات تفيد بنشر قوات أميركية بمنطقة قرب مدينة الموصل.
وأضاف الشمري، أن مشاركة القوات المذكورة في عملية “تحرير الموصل”، يستند إلى قرار صادر عن الحكومة العراقية ومجلس محافظة نينوى.
وأشار الشمري، أن التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، نشر في وقت سابق وحدة عسكرية صغيرة تتكون من 90 عسكريًا أميركيًا، في بلدة “ربيعة” غرب مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى).
وتابع الشمري “سيتم توجيه الوحدة العسكرية المذكورة من قبل غرفة عمليات تشارك فيها قوات تابعة للتحالف، وللحكومة العراقية، وأخرى تابعة لافليم كردستان.. إن الاستعدادات مازالت جارية لتحرير الموصل، ولا أعتقد أنها ستتأخر”.
وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: