اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التربية النيابية تدعو لإضافة 10 درجات للطلبة الراسبين

التربية النيابية تدعو لإضافة 10 درجات للطلبة الراسبين

شبكة عراق الخير والمحبة : دعت لجنة التربية في مجلس النواب، الخميس، وزارة التربية الى الموافقة على المقترح المقدم منها لإضافة عشر درجات للطلبة الراسبين في الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية من أجل شمولهم بامتحانات الدور الثاني.

وقالت رئيس اللجنة النائبة سعاد جبار الوائلي في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، بحضور أعضاء اللجنة ، إن “اللجنة تعمل بشكل مستمر لضمان تقليل الاعباء عن ابنائنا الطلبة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد وخاصة لابنائنا في الحشد الشعبي والنازحين ما ادى الى التأثير على مستواهم الدراسي”.

وأضافت الوائلي أن “اللجنة حاولت خلال المرحلة السابقة تحقيق اجراءات تقلل من معاناة الطلبة والتي تمخضت في حينها عن اعطاء الطلبة عشر درجات والسماح للراسبين بثلاثة دروس بدخول الامتحانات الوزارية حيث تم متابعة تلك القرارات والاجراءات التي لحقت بها”.

وأوضحت الوائلي أن “اللجنة تقدمت امس بمقترح اعطاء عشر درجات اختيارية للراسبين في المرحل المنتهية كفرصة اخرى”، داعية التربية الى “الموافقة على المقترح بسبب الظروف التي يعيشها البلد”.

يشار الى أن لجنة التربية البرلمانية قدمت، يوم امس الاربعاء (12 آب 2015)، مقترحا الى وزارة التربية يتضمن اضافة عشر درجات للطلبة الراسبين في المراحل المنتهية كفرصة ومساعدة للطلبة في شمولهم بامتحانات الدور الثاني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: