اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التربية تحدد الـ٢٤ من الشهر الحالي موعدا للتقديم للإشراف التربوي

التربية تحدد الـ٢٤ من الشهر الحالي موعدا للتقديم للإشراف التربوي

م ج

شبكة عراق الخير / أكدت وزارة التربية أن بدء التقديم  للإشراف التربوي سيكون في الـ24 من شهر كانون الثاني الحالي ويستمر لشهر واحد إذ سيكون موعد انتهاء التقديم في الـ ٢٥ من شهر شباط القادم.

واضاف المكتب الإعلامي لوزارة التربية ان “المديرية العامة للاشراف التربوي قد حددت آلية التقديم”، مبينا انه “سيكون عن طريق ملء الاستمارة الالكترونية التي ستنشر في الموقع الالكتروني للوزارة وموقع الاشراف التربوي”.

كما اوضح البيان ان “الدرجات المشمولة للتقديم على الاشراف التربوي بعد استحصال معالي الوزير على الاستثناء من مجلس الوزراء ستكون (٥،٤،٣،٢،١)”، مشيرا إلى ان “المديرية العامة للاشراف حددت الشروط الواجب توفرها في المتقدم”.

وتابع “تنص الشروط على  ان يكون المتقدم حسن السلوك والسيرة الذاتية، وغير محكوم بجنحة، وحاصل على شهادة الدبلوم معاهد المعلمين او الفنون الجميلة فأعلى”.

كما اضاف بانه يجب الا تقل خدمة المتقدم عن ١٠ سنوات فعلية، وان يكون قد درس اختصاصه الذي يروم التقديم عليه لمدة لاتقل عن ٥ سنوات.

واردف بان التعليمات شملت كذلك ان لاتقل نسبة النجاح للمرشح للسنوات الثلاث الاخيرة عن (جيد جدا) للصفوف المنتهية وغير المنتهية، قائلا إن عمر المتقدم يجب ان لا يزيد عن ٥٣ عاما باستثناء المتضررين سياسيا من النظام السابق على ان يقدم الاوراق الثبوتية لذلك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: