تحقيقات وتقارير

التربية تعلن عن شمول ثمانية مدارس بأعمال التأهيل والترميم ضمن حملة الصيدلي (مدرستنا بيتنا )

شبكة عراق الخير : احمدالعبيدي

اعلنت وزارة التربية عن شمول ثمانية مدارس موزعة على مديرياتها العامة في بغداد والمحافظات بأعمال التأهيل والترميم ، ضمن الحملة الوطنية الكبرى التى أطلقها معالي وزير التربية الدكتور محمد أقبال الصيدلي مدرستنا بيتنا .

ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمعالي الوزير ، إن مدرسة (الافلاذ) الابتدائية التابعة لتربية بغداد الكرخ / الاولى افتتحت مختبراً للعلوم بموجب الحملة الوطنية لتطوير المدارس ، فضلا عن شمول متوسطة (الادريسي) في منطقة السيدية ضمن حدود تربية الكرخ / الثانية ، باعمال تنظيف وتعديل الساحة ورفع الانقاض والنفايات لجعل المدرسة بيئة صحية ملائمة لمواصلة التعليم .

وتزينت (مدرسة ذي قار و نهاوند الابتدائية) في ذات المديرية برسوم جميلة هادفة في أروقتها وبتبرع خاص من معلمة التربية الفنية لجعل المدرسة بأبهى منظر ، علاوة على ذلك تم اعادة تأهيل 50 رحلة مدرسية في مدرسة (محمد باقر الحكيم) في محافظة البصرة .

وأوضح البيان بأن تربية القادسية شملت بالحملة في مدرستي (الشفق والوركاء) ، إذ نفذت الاولى إصلاح 70 رحلة وصيانة الخزانات وانابيب المياه ، أما الثانية فتم صبغ الجناح الخاص بالإدارة والمعلمين، وصيانة اثاث المدرسة .

وختم البيان بإنجاز ترميم وتأهيل مدرسة (الزهاوي) في ريف السماوة من خلال تنفيذ اعمال التنظيف ورفع الأنقاض امام واجهة المدرسة ، واعادة نشر الكرفانات داخل ساحة المدرسة .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights