اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التربية تلغي جميع الفقرات الخاصه باستيفاء الرسوم والأجور من الطلبة

التربية تلغي جميع الفقرات الخاصه باستيفاء الرسوم والأجور من الطلبة

اعلنت عضو لجنة التربية النيابية عن كتلة المواطن خديجة الجابري ،اليوم الخميس، عن الغاء جميع الفقرات الخاصه باستيفاء الرسوم والأجور من الطلبة.
Resized Image

وقالت الجابري في بيان تلقت شبكة عراق الخير نسخة منه اليوم، انه” وخلال حضورها باجتماع للجنة التربية البرلمانية بحضور وكيل وزير التربية علي الابراهيمي ومدير عام الامتحانات نعمه حربي قررت هيأة الرأي المتضمن توصيات اللجنة المشكلة الخاصه باستيفاء الرسوم والأجور التي تحقق موارد للتربية وقد تم إلغاء كل الفقرات الخاصه باستيفاء الرسوم والأجور من طلبتنا الأعزاء علما أن هذا المشروع أو القرار معمول به من عام 1997 وكما مبين بالقائمة رقم {2}”.

واضافت” كما تمت مناقشة قرار الهيأة المتضمن مساهمة منتسبي وزارة التربية لدعم صندوق التربية ، حيث تم الاتفاق وبالاجماع على أن يجمد العمل بكل الفقرات والتعليمات الصادره ماعد الحالات الضرورية منها الرعاية الصحية مثل العلاج داخل وخارج العراق والعمليات والأمراض المزمنة والحالات الاجتماعية كالوفاة والحروق وغيرها وكلا حسب المحافظة وما يستوفى من موظفيها في صندوق خاص بها وبالتنسيق مع مديريات التربية في عموم العراق”.

يذكر ان وزارة التربية قد وضعت اجور ورسوم على الطلبة ، مما لاقت استنكارا شعبيا كبيرا ، كون الدستور كفل حق الطلبة بالتعليم مجانا.انتهى
Resized Image
Resized Image

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: