اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » التربية توجه باعتماد موعدين لامتحانات نصف السنة في المقدادية

التربية توجه باعتماد موعدين لامتحانات نصف السنة في المقدادية

التربية توجه باعتماد موعدين لامتحانات نصف السنة في المقدادية

شبكة عراق الخير  / بغداد

وجهت وزارة التربية، الاثنين، باعتماد موعدين لامتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، فيما دعت الجهات الرسمية الى تجنيب الطلبة اضرار الانفلات الامني وحمايتهم.

وقال المكتب الاعلامي لوزير التربية محمد اقبال، في بيان تلقت، ” ش ع خ  “، منه، إن “الوزارة قررت، اليوم، الاستجابة لنداء عوائل الطلبة في قضاء المقدادية، ووجهت باعتماد جدولين لامتحانات نصف السنة في القضاء”.

واضاف ان “المديرية العامة لتربية ديالى اكدت ان طلبة قضاء المقدادية سيكونون امام خيارين لاداء امتحانات نصف السنة لطلبة المراحل المنتهية، اما اداؤها في موعدها المقرر في الـ٢١ من الشهر الحالي، او مع المؤجلين في الاسبوع الثاني بعد العطلة الربيعية”.

واعتبرت الوزارة أن “ذلك جاء حرصا على الطلاب وحفاظا على ارواحهم، وتقديرا لظرفهم الاستثنائي”، داعية الجهات الرسمية الى “تجنيب الطلبة اضرار الانفلات الامني وحمايتهم، والتحلي بالمزيد من اليقظة والحذر لتفويت الفرصة على المغرضين والمتربصين بعراقنا السوء”.

 

وشهد قضاء المقدادية بمحافظة ديالى خلال الايام الاخيرة توترات امنية عديدة ابتدأت بتفجير مقهى شعبي راح ضحيته العشرات من المواطنين بين شهيد وجريح، كما تعرضت عدد من الجوامع الى اعمال تخريبية، فيما تعزوا الجهات المسؤولة هذه الاعمال الى تأجيج الصراع الطائفي داخل المحافظة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: