اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » التعليم النيابية تبدي تحفظها على بعض فقرات مشروع قانون التقاعد

التعليم النيابية تبدي تحفظها على بعض فقرات مشروع قانون التقاعد

story_img_5795e354e18fb

ابدت لجنة التعليم العالي النيابية تحفظها على بعض فقرات مشروع قانون التقاعد العام ،داعية الى مراعاة أساتذة الجامعات والتدريسيين.
وذكرت مقررة اللجنة عبير الحسيني في بيان ” نبدي تحفظنا الكامل على بعض فقرات مشروع القانون الذي اغفل الخصوصية التي يتمتع بها أساتذة الجامعات اذ سيؤدي ذلك الى الاضرار المباشر بشريحة التدريسيين”.

واشارت ان” ما جاء بالقراءة الاولى في قانون التقاعد الموحد سيضر بشريحة فاعلة في المجتمع وهم اساتذة الجامعات الذين ينظم عملهم والحالات التقاعدية قانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 2008 وتعديلاته”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ابدت امس تحفظها على القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014، لاضراره بالتدريسيين.

واشارت في بيان لها ان ” ما جاء بالقراءة الاولى في قانون التقاعد الموحد سيضر بشريحة فاعلة في المجتمع وهم اساتذة الجامعات الذين ينظم عملهم والحالات التقاعدية قانون الخدمة الجامعية رقم 23 لسنة 2008 وتعديلاته”.

وكان مجلس النواب، انهى في جلسته التي عقدت الأسبوع الماضي، القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014، الذي يمنح مجلس الوزراء صلاحية منح الموظف المحال الى التقاعد الحقوق التقاعدية استثناءا من شرط العمر، ولمساواة المحالين الى التقاعد قبل نفاذ القانون بالمحالين الى التقاعد بعد نفاذه ولإعتماد معادلة تقاعدية واحدة لاحتساب الحقوق التقاعدية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: