اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » التميمي:لا يجوز لأي وزارة تخفيض رواتب موظفيها والاستقطاعات من الرواتب ستعاد حين يتحسن الوضع الاقتصادي للدولة

التميمي:لا يجوز لأي وزارة تخفيض رواتب موظفيها والاستقطاعات من الرواتب ستعاد حين يتحسن الوضع الاقتصادي للدولة

شبكة عراق الخير:

دعت النائب عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي، يوم امس الثلاثاء، إلى ضرورة توحيد رواتب موظفي الوزارات، مبينة ان توحيدها يضمن “العدالة”، لافتة الى ان الاستقطاعات من رواتب الموظفين ستعاد لهم حين يتحسن الوضع الاقتصادي للدولة، ويستقر سعر النفط.

وقالت التميمي:”لا يجوز لأي وزارة عراقية تخفيض رواتب موظفيها لأنه مخالف للقوانين اما اذا كانت التخفيضات بحسب الموازنة فتعود الأموال الى الخزينة”، موضحة أن “الاستقطاع الحاصل الآن في الرواتب، هو نسبة ٤.٨٪‏ ويذهب للحشد الشعبي والنازحين تحت مسمى التوفير الإجباري”، مؤكدة أن “هذه الاستقطاعات تعاد للموظفين حينما يستقر سعر النفط ويتحسن اداء الدولة الاقتصادي وايراداتها”.

وأضافت ان “الاستقطاع بحسب القانون قد يكون بنِسَب ٢٥٪‏ او٣٠٪‏”، موضحة ان “الإصلاح يجب ان يكون شاملا ويراعى فيه تعديل قوانين الوزارات لان هناك الكثير من الإصلاحات تمت وهي غير قانونية”.

ودعت النائب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي “الى الإسراع بقانون توحيد رواتب الوزارات كي تتحقق العدالة بين الموظفين وألا تكون رواتب وزارة اعلى من اخرى كما هو بين النفط والكهرباء والصحة مقارنة بالزراعة وغيرها”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: