اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » التميمي: 200 مليار دينار في الموازنة ستمنح لاغراض انتخابية وأسماء وهمية

التميمي: 200 مليار دينار في الموازنة ستمنح لاغراض انتخابية وأسماء وهمية

شبكة عراق الخير : وكالات

كشفت عضوة لجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، عن تخصيص الحكومة لأكثر من 200 مليار دينار في موازنة 2016 “ستُمنح لاغراض انتخابية وأسماء وهمية”.
وقالت التميمي في تصريح، ان “هناك فقرة وضعت في الموازنة باسم نزع السلاحودمج الميليشيات بقيمة أكثر من 200 مليار دينار وهذه كانت تصرف لاغراض انتخابية كرواتب لاشخاص محددين واسماء وهمية بالإضافة بدلات ايجار ونفقات لمقرات وسيارات”.
وأوضحت ان “هذه الفقرة كانت موجودة في موازنة 2015 ، وفي وقتها طالبت شخصياً بحذفها لكن جرى التصويت عليها مع وعد بحذفها في الموازنات المقبلة لكن تكررت ووضعت مرة اخرى في موازنة 2016”.
وأكدت التميمي “عزمها على حذف هذه الفقرة في الموازنة، بل من المستحيل ابقاؤها”.
وكان مجلس النواب قد انهى في جلسته في 22 من الشهر الماضي مناقشة لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016، فيما أجرى مجلس الوزراء الاسبوع الماضي تعديلاً عليها لتقليل العجز فيها الذي يُقدر 22.7 تريليون دينار ما يعادل 21% من مجموع النفقات مقابل نفقات 106 تريليونات دينار.
من جانبها قالت عضوة اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، ان تعديل الحكومة على الموازنة خفض إجمالي نفقاتها بخمسة تريليونات دينار لتكون 101 تريليون دينار.
وبحسب ما قالته التميمي فان حجم العجز في التخفيض الجديد للموازنة [101 تريليون دينار] مع بقاء نفس الواردات فيها [84 تريليون دينار] سينخفض الى 17 تريليون دينار ويشكل 16.2% من اجمالي الموازنة.
ومن المقرر ان يستأنف مجلس النواب الثلاثاء المقبل جلساته لمناقشة الموازنة بعد تعديلها واقرارها لما بقي من الفصل التشريعي الحالي بعد تقليص عطلته الى 30 يومياً تنتهي في 31 من الشهر الجاري.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: