اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجبهة التركمانية العراقية تطالب بوزير منهم
الجبهة التركمانية العراقية تطالب بوزير منهم

الجبهة التركمانية العراقية تطالب بوزير منهم

الجبهة التركمانية العراقية تطالب بوزير منهم

الجبهة التركمانية العراقية تطالب بوزير منهم

دعا نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب حسن توران، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تعيين وزيراً من أهالي كركوك يكون ضمن القومية التركمانية في كابينته الوزارية الجديدة، فيما أعتبر أن السياسة “السيئة” حرمت المحافظة من مستحقاتها المالية ضمن تخصيصات البتردولار.

وقال توران في بيان ، إن “معلومات من مصادر موثوقة تفيد بأن التعديل الوزاري الذي سيتم خلال الأيام المقبلة سيكون فيه ثلاثة وزراء من محافظة البصرة ونحن نحيي البصرة وأهلها لما تمثله في نفوس العراقيين باعتبارها ثغر العراق الباسل واكبر مصدر للدخل القومي في الموازنة ودعم الاقتصاد”.

ودعا توان رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “تعين وزيراً من أهالي محافظة كركوك ضمن الكابينة الوزارية الجديدة ويكون من القومية التركمانية لعدم وجود وزير تركماني في الكابينة الحالية”، مشيراً بالقول، “نأمل أن يلتزم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بما قطعة على نفسه من وعود بإسناد إحدى الحقائب الوزارية للمكون التركماني”.

وأضاف توران، “لولا الإدارة والسياسة السيئتين وغير الشفافتين للثروة النفطية في المحافظة لكانت كركوك احتلت المركز الثاني بعد البصرة في العراق بمجال تجهيز ودعم الموازنة العراقية بالعائدات المالية إلا أن ذلك حرم المحافظة من مستحقاتها المالية ضمن تخصيصات البتردولار”.

وكشف مصدر نيابي مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم السبت، عن اسماء الكابينة الوزارية المرشحة التي سيقوم رئيس الوزراء بتقديمها للتصويت عليها خلال جلسة البرلمان الاثنين المقبل.

واوضح ان “الاسماء التي سيقدمها العبادي هي قاسم الاعرجي لوزارة الداخلية وجبار العيبي لوزارة النفط وكاظم فنجان لوزارة النقل”.

وتابع المصدر  “اما وزارة التعليم العالي فسيتم ترشيح رزاق العيسى لشغلها وحسن الجنابي لوزارة الموارد المائية واوميد احمد لوزارة التجارة ويوسف الاسدي لوزارة الصناعة وآن ناصر لوزارة البلديات والاعمار”

 

اترك رد