اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الجبوري :البرلمان سيقدم تقريره النهائي حول تفجير الكرادة

الجبوري :البرلمان سيقدم تقريره النهائي حول تفجير الكرادة

story_img_5795129c7d399

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، ان البرلمان سيقدم تقريره النهائي حول تفجير الكرادة خلال الايام المقبلة.
وذكر بيان لمكتب الجبوري اليوم ان ” الجبوري استقبل اليوم الأحد، رئيس وأعضاء المجلس الاقتصادي العراقي وعدد من اعضاء المجلس البلدي في الكرادة. ، وقدم الحاضرون لسيادته شرحا مفصلا عن سير أعمال المجلس الاقتصادي وعن نشاطاته الاقتصادية والاجتماعية والانسانية، وخصوصا مبادرتهم الأخيرة التي خصصت لضحايا تفجير الكرادة الارهابي وبعنوان “مبادرة الوفاء للكرادة”.
وأكد رئيس مجلس النواب بحسب البيان ان” تكاتف الشعب العراقي ووقوفهم صفا واحدا، رسم صورة إيجابية للمجتمع العراقي بكل أطيافه، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه الدولة العراقية كبيرة وسيتم تجاوزها بإرادة ابنائها.
ودعا إلى أهمية تجاوز المحنة التي يمر بها البلد خلال المرحلة القادمة، مضيفا أن مجلس النواب سيقدم تقريره النهائي خلال الايام المقبلة بخصوص هذه الفاجعة الأليمة.
وقال البيان ان ” الوفد ثمن مواقف رئيس مجلس النواب الداعمة للشعب العراقي، مؤكدا أن المجلس الاقتصادي أصبحت لديه قوائم جاهزة للعوائل المنكوبة والاضرار التي لحقت بهم”.
يشار الى ان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية نايف الشمري قد اكد اليوم لـ{الفرات نيوز}بأنه” سيتم تزويد مجلس النواب بتقرير مفصل عن حادثة تفجير الكرادة في الأيام المقبلة.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد دعا في 12 تموز الجاري لجنة الامن والدفاع النيابية للاسراع في استكمال تقريرها واستدعاء القيادات والمسؤولين الامنيين حول فاجعة الكرادة و تقديم التوصيات النهائية وإصدار القرارات اللازمة “.
وقرأت لجنة الامن والدفاع النيابية في جلسة مناقشة التفجير المنعقدة في 12 تموز الجاري تقريرا اوليا حول التحقيق بتفجير الكرادة .
واكد التقرير الاولي بانه تم تفتيش العجلة المفخخة القادمة من ديالى بواسطة الكلاب البوليسية من دون الكشف عن المتفجرات .
وذكر مصدر نيابي لوكالة {الفرات نيوز} ان ” التقرير الاولي لتفجير الكرادة يؤكد بان السيارة التي انفجرت قدمت من ديالى وتم ايقافها في سيطرة الخالص والاشتباه بالناقل وتم تفتيشها بالكلاب البوليسية K9 وقد استغرق التفتيش ٧ دقائق ولم يتم اكتشاف اي شيء “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache